مجتمع

صحف: تهم ثقيلة تلاحق أصحاب فيديو الاغتصاب .. والفيفا تغضب المغرب

نستهل جولتنا في قراءة الصحف اليومية الصادرة، يوم الاثنين 2 أبريل 2018، من جريدة “أخبار اليوم” في حلتها الجديدة وثمنها الجديد، التي قالت إن تهما ثقيلة تلاحق صاحب فيديو الاغتصاب، مضيفة أن غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستثئناف بمراكش تشرع ابتداء من جلسة الخميس المقبل في محاكمة ثلاثة متهمين في قضية محاولة اغتصاب فتاة قاصر بجماعة “بوشان” بالرحامنة.

وأوضحت اليومية أن التهم التي تلاحقهم المتهمين الثلاثة تتعلق بتكوين عصابة إجرامية، وهتك عرض قاصر باستعمال العنف، والابتزاز، والتشهير، إضافة إلى عدم الإشعار الفوري للسلطات بالشروع في ارتكاب جناية.

وفي خبر يتعلق بملف المغرب المتعلق باستضافة مونديال 2026، نقرأ في الجريدة أن المغرب يطلب اجتماعا مع الفيفا، موضحة أن التغييرات التي أقدمت عليها الفيفا دون سبق انذار في ما يخص المعايير الخاصة بملف الترشح يبدو أنها تصب في مصلحة ملف أمريكا-كندا-المكسيك.

وأضافت الصحيفة أن تلك التغييرات أغضبت المغرب ودفعته إلى طلب عقد اجتماع عاجل مع مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم قصد توضيح الصورة، مشيرة إلى أن التغييرات التي أقدمت عليها الفيفا تهم معطيات حساسة حول المطارات وعدد سكان المدن المستضيفة وتنازلها في ما يخص الأرباح.

إلى جريدة “المساء”، التي كشفت عن اعتقال مصالح الشرطة القضائية بالرباط أمينا عاما لحزب سياسي، على خلفية مذكرة بحث صدرت في حقه بعد شكايات اتهمته بالاستلاء على تعويضات مالية تقدر بأكثر من 3 مليارات سنتيم.

وأوضحت الجريدة أن اسم الأمين العام والمحامي بهيئة الرباط قد قفز إلى الواجهة بعد فضيحة شراء حي تقطنه أزيد من 3500 أسرة بمدينة سلا ب62 مليون سنتيم فقط، بعد استعمال وثيقة مسحت الحي من خارطة المنطقة.

وتوقفت الصحيفة عند قرار ترحيل 50 ثكنة عسكرية إلى الضواحي وهدم مقرات للدرك، مضيفة أنه تقرر نقل جميع الثكنات العسكرية الموجودة داخل المدن إلى الضواحي بعد أن دخل القرار حيز التنفيذ بشكل رسمي.

ونقلت الجريدة عن إدارة وكالة المساكن والتجهيزات العسكرية أن عدد الثكنات المعني تزيد عن 50 ثكنة عسكرية، موضحة أنه تم تسليم 55 ثكنة عسكرية، في حين لازالت 22 ثكنة أخرى في طور الإنجاز، كما تسليم 109 منشآت ذات طابع أمني لفائدة الدرك الملكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *