مجتمع

أمن مراكش يفكك عصابة متورطة في جرائم النصب والاختطاف والاغتصاب

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن مراكش بولاية أمن مراكش، مطلع الأسبوع الجاري، ثلاثة أشخاص ينشطون ضمن “عصابة إجرامية” متورطة في قضايا تتعلق بالاختطاف والاغتصاب الناتج عنه افتضاض بكرة والسرقة الموصوفة والنصب والاحتيال.

وأوضح بلاغ صادر عن ولاية أمن مراكش، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن عملية التوقيف جاءت نتيجة “التفاعل السريع والإيجابي لعناصر المصلحة المذكورة مع شكاية تقدمت بها أسرة الضحية نهاية شهر مارس المنصرم ضد جاني أو جناة مجهولي الهوية في شأن الاختطاف والاغتصاب الناتج عنه افتضاض بكرة”.

وأفاد المصدر ذاته، أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن مراكش باشرت مجموعة من الأبحاث والتحريات أفضت إلى تحديد هوية الجناة وإيقافهم متن سيارة تم حجزها لفائدة البحث.

وأضاف أنه من خلال تعميق البحث مع الأشخاص المتورطين، تبين نشاطهم ضمن عصابة إجرامية متخصصة في النصب والاحتيال، وأن أحدهم موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني من أجل جنح إصدار شيكات بدون مؤونة، كما أنه قد تم عرض الموقوفين على الضحايا اللائي تعرفن عليهم بكل سهولة، وفق نص البلاغ.

إلى ذلك، تم إخضاع المعنيين بالأمر لتدابير الحراسة النظرية لحاجيات البحث تحت إشراف النيابة العامة المختصة في أفق تقديمهم أمام العدالة.

وشدد بلاغ ولاية أمن مراكش على أن “البحث سيستمر من أجل الوصول لباقي المتورطين المحتملين في سياق نفس القضية، فيما تتواصل المجهودات على صعيد مختلف المصالح الأمنية في إطار الخطة المعتمدة لمحاربة مختلف الظواهر الإجرامية وفق الاستراتيجية الأمنية المرسومة من طرف المديرية العامة للأمن الوطني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *