https://al3omk.com/285072.html

بسبب مباراة.. نقابة تطالب أمزازي بافتحاص كلية بظهر المهراز فاس

دعت نقابة تعليمية بجامعة محمد بن بعد الله بفاس، الوزارة الوصية إلى التدخل العاجل بإيفاد لجنة إفتحاص لكلية الآداب والعلوم الإنسانية ظهر المهراز بفاس، للوقوف على “الخروقات المسجلة”، وذلك بسبب مباراة توظيف أعلن عنها عميد الكلية بالنيابة، معلنة خوض وقفة احتجاجية ضد الإجراء.

وأوضحت الجامعة الوطنية لقطاع التعليم العالي في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن عميد الكلية المذكورة بالنيابة (ثلاث سنوات)، أعلن فتح باب الترشيح لمباراة توظيف، “متجاوزا بذلك الهياكل المنتخبة، ومكتفيا بإحالة تدبير الملف على “لجنة خاصة” مجهولة الهوية مما يطرح معه سؤال الشفافية”.

ونددت النقابة بشدة بـ”هذا التجاوز الخطير للقوانين المعمول بها”، مشيرة إلى أن رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، كان قد راسل كل رؤساء مؤسسات الجامعة بخصوص ضرورة التداول في شأن المناصب المالية الإدارية والتربوية بمجلس المؤسسة.

واستنكر المكتب النقابي المحلي للجامعة المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، ما سماه “ازدواجية المعايير التي يعتمدها عميد الكلية بالنيابة في التعامل مع قضايا موظفي الكلية، باعتبار الولاء والمحاباة ضدا على القانون”، مطالبا “بمحاسبة هذا المسؤول على كل الخروقات والتجاوزات”.

وأشار البلاغ إلى أن النقابة “ستتصدى بكل قوة وبالوسائل المشروعة لمثل هذه الممارسات التي تضرب في العمق مبدأ الشفافية والمساواة وتكافؤ الفرص”، مدينة ما وصفته بـ”الأساليب الملتوية التي تنهجها الإدارة في شخص عميدها بالنيابة لمدارسة القضايا الحيوية والتي يفترض أن تناقش من طرف الهيئات والمصالح المكلفة بذلك”.

وفي هذا الإطار، دعت النقابة كافة أعضائها إلى “التعبئة الشاملة للوقفة الاحتجاجية، التي سوف نعلن تاريخها في إطار برنامج نضالي تصعيدي دفاعا عن الجامعة العمومية من عبث العابثين وتلاعب المتلاعبين”، وفق البلاغ ذاته.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك