مجتمع

أساتذة بكلميم يطالبون الوزارة بلجنة تقويم وضع “غير تربوي”

طالب أساتذة التعليم الثانوي الإعدادي العاملين بمؤسسة محمد بن الحسن الحضرمي الإعدادية بكلميم، وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي بإيفاد لجنة مختصة لتقويم وضع غير تربوي، يتجلى حسب الأساتذة في قيام أحد الحراس العامين للخارجية بالمؤسسة، باقتحام حرم المؤسسة في فترة رخصته المرضية، وبرمي ومحاولة تكسير سبورة إعلان نتائج التلاميذ الفائزين في إحدى المسابقات المنظمة بالمؤسسة في إطار الاحتفال بأسبوعها الثقافي، يوم الأربعاء 4 أبريل 2018.

وأوضح بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن الحارس العام المعني بالأمر قام بهذا العمل “غير المبرر” أمام ثلة من أساتذة وتلاميذ المؤسسة مستهترا بما سماه بـ”حرمة الفضاء التربوي وقدسية المؤسسة التعليمية”. وحمّل الأساتذة الحارس العام نتائج هده التصرفات التي اعتبروها “لا تربوية ولا مسوؤلة”، وكذا تبعات التذمر والاحتقان الشديد، الذي اتهموا الحارس العام المعني بالقيام بإذكاء شرارته في مناسبات عديدة، من قبيل التلفظ بكلمات نابية في حق بعض الأساتذة وسب وشتم التلاميذ.

وحسب المصدر ذاته، سجل الأساتذة تخوفهم من الانعكاسات الخطيرة لمثل هذه التصرفات على المتعلمين وزعزعة السير العادي للحياة المدرسية بالمؤسسة، وعبروا عن إدانتهم المطلقة لهذه السلوكات التي قالوا إنها غير مقبولة وتسيئ إلى رجال التعليم وتضرب في الصميم وضعهم الاعتباري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *