مجتمع

الكتبييون يدعون “أمزازي” لمنع توجيه الآباء لمكتبات بعينها

طالب كتبييون وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي والأكاديمية ومديرات التعليم، بعدم توجيه الآباء وأولياء التلاميذ بالذهاب إلى بعض المكتبات بعينها قصد اقتناء المقررات الدراسية.

وكانت جمعية الكتبيين بسلا، اعترضت على ما سمته بـ”المنافسة غير الشرعية والاعتداء السافر” على حقوقهم، مشددة على استعداداهم للدفاع عن حقوقهم بجميع الوسائل النضالية المشروعة والتصدي لكل جهة تساهم في عملية البيع.

وأوصى الكتبيون في توصيات تمخضت عن مائدة مستديرة حول “بيع المقررات الدراسية داخل المؤسسات التعليمية” نهاية مارس الماضي، بالتزام الناشرين والمستوردين والموزعين بعدم البيع المباشر لمؤسسات التعليم الخصوصي.

وحث المصدر ذاته، بضرورة التزام وزارة التربية الوطنية والأكاديميات والمديريات الإقليمية بمذكراتها التي تنص على عدم بيع المقررات المدرسية داخل فضاءات مدارس التعليم الخصوصي واحترامها لدورها التربوي والتعليمي.

ودعا المصدر نفسه، بعدم تغيير مضمون اللوائح المدرسية بعد إصدارها لتسهيل عملية اقتناءها من طرف المكتبات، مشددا على ضرورة التزام المكتبات بتوفير جميع متطلبات المدارس الخصوصية خلال الدخول المدرسي، وإصدار لوائح المستلزمات والمقررات الدراسية في أخر شهر يونيو وأول شهر يوليوز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *