مجتمع

“أستاذي عمري مانساك”.. مبادرة تلاميذ لتكريم أساتذة درسوهم منذ 20 سنة

في بادرة هي الأولى من نوعها، أقدم مجموعة من قدماء مجموعة مدارس أيت علي وحسو بإقليم زاكورة جنوب شرق المغرب بتنظيم حفل تكريم لأساتذتهم الذين انقطعت صلتهم بهم أكثر من عقدين من الزمن.

وتم تنظيم الحفل التكريمي، بساحة المدرسة المركزية ، إذ نوه كل من الحاضرين والضيوف والأساتذة الدين تم تكريمهم بقيمة المبادرة، لكونها طفرة نوعية ترسخ ثقافة العرفان بالجميل، وتنسج كبادرة تربوية في الإسهام في إرجاع الإعتبار لمكانة الأستاذ.

وتخلل الحفل فقرات فنية فولكلورية ولوحات كان أبطالها تلاميذ مدارس المنطقة، ومن بين فقرات الحفل التكريمي كذلك كلمات مهنئة ومنوهة بالمبادرة من المدعوين، واتصالات من قدماء المدرسة من خارج الوطن.

واختتم الحفل بتوزيع الجوائز على المتفوقين بمدارس أيت حدو وأيت ايشو وأيت علي وحسو، وتقديم جوائز تحفيزية للطالبات اللواتي استكملن دراستهن الجامعية، وكمسك الختام كان الحضور الذي حج بغزارة للحفل مع توزيع شواهد الشكر والعرفان والهدايا على الأساتذة، بعدها استمع الحاضرون لشهادات الأساتذة في المبادرةوفِي خصال أهل المنطقة، شهادات نوهت بمشاعر غالبت فيه الدموع الكلمات بمكانة هذه البادرة في قلوب رجال التعليم.

يذكر أن هذه المبادرة جاءت بعد أن أقدم الأستاذ لحسن بنقدور وهو واحد من قدماء التلاميذ رفقة بعض زملاء الدراسة من جيله بالبحث عبر مواقع التواصل ومديريات وزارة التربية الوطنية عن بعض من أساتذة التسعينات بالمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *