مجتمع

ممثلو الأقاليم الجنوبية ينسحبون من مؤتمر المنظمة الكشفية الحسنية

قرر ممثلو الأقاليم الجنوبية الانسحاب من المؤتمر الوطني العاشر لمنظمة الكشفية الحسنية، الذي انطلقت فعالياته أمس السبت، ببوزنيقة، احتجاجا على عدم وجود رغبة لدى باقي المؤتمرين في تواجدهم في تشكيلة المجلس الوطني.

وبحسب مصادر مطلعة، فقد جاء هذا الانسحاب نتيجة الاتفاق الذي عقد مع الجمعية والذي ينص على ثلاث مقاعد لجهة الصحراء ضمن تشكيلة المجلس الوطني وهو أقل عدد، وفي الجلسة الافتتاحية تم طرح هذا المقترح للتصويت وهو شيء منافي للقانون ورغم أن النتيجة كانت بـ64 موافق و62 غير موافق فإن جهة الصحراء رأت أن نصف الحاضرين لا يرغبون في تواجد جهة الصحراء بتركيبة المجلس الوطني.

وأضافت المصادر ذاته، أن ممثلي الأقاليم الجنوبية لم يستسيغوا تصويت 62 مؤتمرا ضد تواجد 3 من ممثليهم في المجلس الوطني، ما حدا بهم إلى مغادرة المؤتمر، وهو الأمر الذي قوبل بالتصفيق الشيء جعل من أبواب الحوار تقفل.

وانطلق مساء أمس السبت بالمركب الدولي للطفولة والشباب مولاي رشيد ببوزنيقة، المؤتمر الوطني العاشر، لمنظمة الكشفية الحسنية، المنظم تحت شعار “تشارك، إبداع، بناء”، بمشاركة 350 مؤتمر ومؤتمرة من مختلف فروع الجمعية ومؤسساتها بتراب المملكة.

وقال عبد الصادق محسن المفوض العام للمنظمة، في كلمة الإفتتاح ، إن المؤتمر الوطني للجمعية يعتبر محطة تقريرية وتنظيمية هامة جدا ، ومنعطفا أساسيا لتحديد معالم المستقبل، عبر تقويم واقع التسيير والتدبير، ووضع التصحيح البديل، في إطار العمل التشاركي المشجع على المبادرة والاجتهاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *