مجتمع

مصرع طفلة غرقا بـ”البراشوة” بعد غمر المياه قنطرة “كريفلة” (فيديو)

لقيت طفلة تبلغ من العمر 10 سنوات، مصرعها غرقا بسد محمد بن عبد الله بمنطقة “أحد البراشوة” التابعة لدئرة الروماني بإقليم الخميسات، نتيجة انزلاقها من حافة تل بجانب السد، وذلك بعد أن غمرت المياه قنطرة “كريفلة” وتسببت في عزل سكان المنطقة.

وأوضح مصدر محلي لجريدة “العمق”، أن الحادثة وقعت صباح أمس الأحد، بعدما كانت الهالكة ترعى البقر صحبة والدها، قبل ،ن يتركها وحدها لقضاء بعض الأغراض، ليُصطدم باختفائها عند رجوعه، حيث ظلت عائلة الضحية تبحث عنها دون معرفة مكان تواجدها.

وأضاف المصدر أن البحث استمر إلى أن تم العثور على جثة الطفلة جهة هامدة من طرف شباب بالمنطقة، عشية اليوم الاثنين، وذلك على ضفاف السد الذي ارتفع منسوب مياهه نتيجة الامطار الأخيرة، ليتم نقل الجثة إلى مستودع الأموات بمستشفى الروماني، قبل تسليمها إلى عائلتها بعد الإجراءات الطيبة.

وحسب مصدر “العمق”، فإن الحادثة خلقت استياءً واستنكارً من طرف ساكنة المنطقة بسبب “غياب شروط السلامة في مواجهة مياه السد المحيطة بسكان كريفلة”، وذلك بالتزامن مع ارتفاع منسوب مياه السد، ما أدى إلى قطع الطريق الجهوية الرابطة بين عين عودة البراشوة لأزيد من أسبوع، ما خلف عزلة شبه تامة لساكنة المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *