أخبار الساعة، مجتمع

كلية اللغة العربية بمراكش تحتضن الملتقى الوطني الأول في اللسانيات‎‏

عبد المالك أهلال

تنظم كلية اللغة العربية التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش، من 23 إلى 24 أبريل الجاري، النسخة الأولى للملتقى الوطني للطلبة الباحثين في اللسانيات وتحليل الخطاب يشارك فيه عدد من الطلبة الباحثين من مختلف الجامعات المغربية .

ويأتي الملتقى في اطار الأنشطة الثقافية التي تسهر على تنظيمها مجموعة البحث في اللسانيات وتحليل الخطاب بكلية اللغة العربية بمراكش، حسب ما صرحت به الدكتورة فاطمة السلامي، رئيسة بنية البحث في اللسانيات وتحليل الخطاب بكلية اللغة العربية بمراكش لجريدة “العمق”، مشيرة إلى ان الملتقى يهدف إلى تبادل الخبرات بين الطلبة الباحثين المشاركين والخبراء المتخصصين في اللسانيات وتحليل الخطاب .

وعن اختيار اسم الدورة، قالت المتحدثة إن تنظيم هذا الملتقى تزامن مع وفاة أحد أعلام اللسانيات في مراكش المشهود له بالتميز والكفاءة داخل الوطن وخارجه وهو “سيدي محمد أيت الفران “الذي وافته المنية في الديار الألمانية والذي كان من المقرر أن يلقي المحاضرة الافتتاحية الموجهة للطلبة الباحثين ،لذلك قررنا أن تحمل هذه الدورة اسمه للتأكيد على ان من ورث علما وورث طلبة باحثين يحبونه ويحبهم لم يمت، وفق تعبير فاطمة السلامي.

وسيعرف البرنامج العام للملتقى مشاركة عدد من الأطر والكفاءات العلمية والمعرفية التابعة لجامعة القاضي عياض في تأطير الجلسات العلمية الستة حول اللسانيات وتحليل الخطاب المقررة خلال هذا الملتقى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *