مجتمع

دراسة حديثة: العيش بالقرب من مطاعم الوجبات السريعة يضر بالقلب

كشفت دراسة جديدة نشرت في دورية اوروبية بعنوان Preventative Cardiology اليوم الاربعاء أن الاشخاص الذين يعيشون بالقرب من محلات بيع الوجبات السريعة او على بعد حوالي 500 متر منها هم أكثر عرضة من غيرهم للإصابة بأمراض القلب.

والسبب بالطبع يعود إلى سهولة الحصول والوصول إلى هذه المحلات بسبب قربها من مكان سكنهم ما يؤدي إلى اعتمادهم عليها بشكل كبير وفي نهاية الامر الاصابة بأمراض القلب المختلفة والتي يسببها نظام الحياة غير الصحي.

وازداد في السنوات الاخيرة عدد المتاجر التي تبيع الوجبات السريعة المليئة بالملح والدهون المشبعة والسعرات الحرارية المرتفعة، وتعد هذه الاطعمة سبباً كافياً للإصابة بأمراض القلب بحسب ما وجدت الدراسة التي استطلعت رأي أكثر من مليوني شخص بعمر ال 35 خلال ال 15 سنة الماضية.

وقامت الدراسة بتتبع حياة هؤلاء المشاركين خلال عام كامل وكانوا يعيشون على بعد 500 متر او 1 كليو او 3 كيلو من متاجر بيع الوجبات السريعة وكشفت أن الاشخاص الذين يعيشون على بعد 500 متر من مطاعم الوجبات السريعة هم اكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب بحوالي 13% و 17% لمن يعيشون على بعد 1 كم منها.

وخرجت الدراسة بتوصيات مهمة من بينها دعم مقترح عمدة لندن بمنع ترخيص مطاعم الوجبات السريعة بالقرب من المدارس، كما أوصت الدراسة بشراء الاطعمة الطازجة والخضار والفواكه وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *