مجتمع

بعد شكاية مواطن للملك.. الاستخبارات تدخل على خط “شراء” أرض أميرة

علمت جريدة “العمق” أن عامل إقليم إفران وجهة استخباراتية دخلا على خط شكاية مواطن وجهها للملك محمد السادس حول ضياع مليون درهم بسبب “شراء” أرض من أميرة.

وكان رجل الأعمال مصطفى بن محمد الهلالي قد التمس من الملك محمد السادس التدخل من أجل استرجاع مبلغ قدره 1 مليون درهم، في مشروع بيع لم يكتمل مع الأميرة الراحلة لآلة أمينة.

وأوضح الهلالي لجريدة “العمق”، أنه اشترى قطعة أرضية في ملكية الأميرة الراحلة لآلة أمينة تقع في مدينة إفران مساحتها 6221 م مربع، ذات الرسم العقاري رقم 12808/k وذلك بواسطة مدير أعمالها.

انظر أيضا: مواطن يشكو للملك ضياع مليون درهم بسبب “شراء” أرض من أميرة

وأضاف المصدر ذاته، أنه تم تحرير عقد الوعد بالبيع مؤرخ في 9 يناير 2012 موقع عليه من طرف كل من المالكة قيد حياتها، ومن طرفه، ينص على القيمة الإجمالية للقطعة الأرضية محددة في 10 ملايين درهم.

وأفاد المصدر نفسه، أنه التزم بأداء مبلغ 1 مليون درهم بالشيك، ثم استبدله بطلب من مدير الأعمال بمقابله نقدا، موضحا أنه منذ ذلك الوقت لم يتم البيع ولم يسترجع المبلغ الذي قدمه لمدير أعمال الأميرة لآلة مريم.

وتتوفر جريدة “العمق” على ملف كامل حول القضية التي استمرت لأزيد من 7 سنوات، منها ملتمس مرفوع إلى الملك محمد السادس، وملتمس طلب تدخل إلى رئيس مؤسسة الوسيط، ومراسلة إلى مدير أعمال الأميرة المرحومة، ووثائق أخرى.

ويتضمن الفيديو معطيات أكثر حول الموضوع:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *