مجتمع

“الصحة” تدين تعنيف عائلة مريضة لأطرها بطنجة وتصفه بـ”الشنيع”

أدانت وزارة الصحة عبر مديريتها الجهوية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، ما أسمته بـ”الاعتداء اللفظي والجسدي الشنيع” الذي تعرضت له الأطر الطبية والتمريضية بالمستشفى الجهوي محمد الخامس بطنجة مساء أول أمس الثلاثاء، أثناء أدائهم لمهامهم من طرف بعض المرتفقين.

وقالت المندوبية في بلاغ لها، إن هذا الاعتداء خلق جوا من الرعب والفزع لدى المواطنين والمرضى والعاملين بهذه المؤسسة الصحية، وخلف استياء كبيرا لدى مهنيي الصحة بهذا المستشفى، الذين يؤمنون بالدور الإنساني الذي تقوم به الأطر الطبية والصحية، والتضحيات التي يقدمونها من أجل ضمان الخدمات الصحية والعلاجية للمرضى والمصابين بهذا المرفق العمومي.

وعبرت المندوبية عن إدانتها لهذه السلوكات الدنيئة والتصرفات اللامسؤولة، وعن تضامنها المطلق واللامشروط مع جميع الأطر الطبية والصحية المتضررة.

كما أعربت عن شجبها للعنف بكل أشكاله داخل وحول محيط المؤسسات الصحية، وعن دعمها لكل قرار قد يتم اتخاذه من طرف المعنيين بالأمر بما فيه حقهم في اللجوء إلى القضاء قصد الإنصاف وتحقيق العدالة.

يشار أن عائلة مريضة دخلت في شجار مع أطر طبية بمستشفى محمد الخامس بطنجة قبل أن تتدخل الشرطة التي قامت باعتقال بعض أفراد العائلة، بحسب ما كشفت عنه مصادر محلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *