مجتمع

حزب النهج ينخرط في مسيرة القدس ويدعو إلى المشاركة بقوة

أعلن حزب النهج الديمقراطي، انخراطه في المسيرة الشعبية للتضامن مع الشعب الفلسطيني وللتعبير عن رفض قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، غدا الأحد، تخليدا لذكرى السبعين للنكبة تحت شعار “من أجل القدس عاصمة أبدية لفلسطين.. ودعما لمسيرة العودة الكبرى”.

ودعا النهج، إلى المشاركة بقوة وحماس في مختلف التظاهرات والأشكال الاحتجاجية وعلى رأسها، المسيرة الشعبية التي دعت لها كل من الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني ومجموعة العمل الوطنية لدعم فلسطين وذلك يوم الأحد 13 ماي بالرباط”، وذلك وفق بلاغ توصلت “العمق” بنسخة منه.

كما أعلن الحزب، عن مشاركته، في “الوقفة الاحتجاجية التي دعا لها الائتلاف المغربي من أجل فلسطين ومناهضة التطبيع يوم الاثنين 14 ماي الجاري أمام مبنى البرلمان بالرباط، وكذا  الأنشطة التضامنية المتنوعة في كل مكان يوم الثلاثاء 15 ماي، والتي دعا لها الائتلاف المغربي من أجل فلسطين ومناهضة التطبيع وكذا المسيرة الشعبية بالدار البيضاء والتي دعت لها لجنة التضامن مع الشعب الفلسطيني بالبيضاء”.

اقرأ أيضا: مسيرة القدس.. هيئات تدعو المغاربة للنزول بقوة والـPJD يعلق أنشطته

وكانت مجموعة من الهيئات السياسية والحقوقية والنقابية والمدنية والطلابية، قد أعلنت المشاركة في المسيرة الشعبية للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وأعلن كل من حزب العدالة والتنمية وحزب الاستقلال وفيديرالية اليسار الديمقراطية التي تضم 3 أحزاب سياسية، مشاركتها في مسيرة الرباط، إلى جانب الائتلاف المغربي من أجل فلسطين ومناهضة التطبيع الذي يضم مجموعة من الهيئات السياسية والحقوقية والمدنية، من بينهما جماعة العدل والإحسان، كما أعلنت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان والاتحاد الوطني للشغل، وحركة التوحيد والإصلاح ومنظمة التجديد الطلابي وشبيبة العدالة والتنمية وهيئات أخرى المشاركة في المسيرة.

المسيرة التي دعت إليها كل من الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني ومجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، غدا الأحد بالعاصمة الرباط، تأتي “تعبيرا من الشعب المغربي عن الرفض المطلق والتصدي لكل قرارات أمريكا الصهيو_استعمارية بحق القدس ومحاولات جعلها عاصمة لما يسمى “الدولة اليهودية”، واستكمال جريمة الاغتصاب التي بدأت منذ وعد بلفور المشؤوم وتواصلت عبر عقود الاحتلال الاستيطاني المجرم”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *