مجتمع

في ظرف أسبوع .. اعتداء جديد يطال أطرا طبية داخل مستشفى بالبيضاء

قال المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للصحة بجهة الدار البيضاء سطات، إن “إعتداء إجراميا تعرضت له مصلحة الأشعة بمستشفى مولاي يوسف بالدار البيضاء من بعض المرافقين مما تسبب في إصابة الأخ لمرابط عبد الغني بكسر في اليد وعدة رضوض والأخت بوعقدة مريم بإصابات بليغة في الوجه”.

ويعتبر هذا الاعتداء، بحسب بلاغ للنقابة المذكورة تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، الثاني من نوعه في ظرف أسبوع، حيث “طال اعتداء يوم 13 ماي الجاري مصلحة الولادة بنفس المستشفى ونتج عنه العديد من الإصابات الجسدية وتبعات نفسية التي لم يتم تجاوزها إلى الآن، الشيء الذي أصبح يشكل “ظاهرة” تهدد السلامة البدنية والأمان الشخصي للعاملين بالمستشفى”.

وأعلن المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للصحة تضامنه المطلق واللامشروط مع موظفي المستشفى فيما طالهم من اعتداء جسدي ولفظي”، منددا بهاته “الاعتداءات الإجرامية ويعتبرها تحولا خطيرا في حجم ونوع الاعتداءات المتكررة التي اصبحت واقعا يوميا لنساء ورجال الصحة بالجهة”.

وطالب المصدر ذاته، “بتوفير الأمن للمستشفى الجهوي مولاي يوسف وإطلاق حملات للتوعية بالتنسيق مع باقي المتدخلين لوضع حد لظاهرة الاعتداءات”، مطالبا “الإدارة محليا، إقليميا، جهويا ومركزيا والجهات المعنية بتتبع هذا الملف ووضعية المُعتدى عليهم، وكذلك الأمر بالنسبة لمجمل ضحايا الاعتداءات”.

وتنديدا بهذا الاعتداء وللتنبيه إلى خطورة الاعتداءات المتكررة على نساء ورجال الصحة، قرر المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للصحة بجهة الدار البيضاء سطات، تنظيم وقفة احتجاجية أمام مستشفى مولاي يوسف يوم الثلاثاء 22 ماي 2018 على الساعة الحادية عشر صباحا، داعيا إلى المزيد من التعبئة واليقظة والمشاركة المكثفة في الوقفة الاحتجاجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *