مجتمع

يعتبر الأول من نوعه عربيا .. إطلاق مشروع للعلاج بالحيوانات الأليفة بالرباط

سيقوم المعهد العالي للمهن السمعية والبصرية والسينما، وجمعية أصدقاء مستشفى الأطفال بالرباط ، قريبا بإطلاق مشروع “للعلاج بالحيوانات الأليفة” بمدينة الرباط، الذي سيكون الأول من نوعه في المغرب والعالم العربي.

وأوضح بلاغ للمنظمين، أن العلاج باستخدام الحيوانات الأليفة هو علاج يقوم على وضع حيوان أليف بالقرب من إنسان يعاني من اضطرابات عقلية أو بدنية أو اجتماعية للحد من التوتر أو من آثار بعض العلاجات الطبية أو بعض المشاكل التي تلي بعض العمليات الجراحية.

وأبرز البلاغ أنه في هذا الإطار ، ستنظم الهيئتان تظاهرة ستعقد في 28 يونيو بمستشفى الأطفال السويسي بالرباط، إضافة إلى أمسيتين احتفاليتين – أمسية أولية وأخرى بعد افتتاح المشروع – وذلك على التوالي في 6 و 28 يونيو بمسرح علال الفاسي بالرباط وبقصر النخيل بتمارة.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الفعاليات تهدف إلى جمع التبرعات لتنفيذ هذا المشروع لفائدة الأطفال المصابين بالسرطان والأطفال المرضى الذين يقيمون أو يزورون المستشفى للفحص أو للخضوع لعلاجات منتظمة، مشيرة إلى أن جمعية أصدقاء مستشفى الأطفال بالرباط تحمل مشروعا جامعا ومصدر دينامية سيمكن من الاستجابة لاحتياجات الأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *