اليونيسيف تدعم الأطفال المهاجرين بالمغرب بـ27 مليون درهم
https://al3omk.com/299123.html

اليونيسيف تدعم الأطفال المهاجرين بالمغرب بـ27 مليون درهم

أطلقت منظمة الأمم المتحدة للطفولة والاتحاد الأوروبي، مشروعا لتعزيز حقوق الأطفال المهاجرين في المغرب، الذين تمثل نسبتهم 10 بالمائة من المهجرين في المغرب، وبلغت الميزانية المرصودة للمشروع 2.447 مليون يورو أي ما يعادل 27 مليون درهم.

وأعلنت منظمة اليونيسف والاتحاد الأوروبي في بلاغ صحافي مشترك، دعمهما لمشروع جديد لتعزيز حقوق الأطفال المهاجرين في المغرب، بميزانية تبلغ 2،447 مليون أورو، والذي سيستفيد من هذا المشروع جميع الأطفال المهاجرين في المغرب.

وأضاف البلاغ أن المشروع سيستفيد منه 2000 طفل مهاجر مصحوبين وغير مصحوبين بذويهم من الخدمات التي سيتم تعزيزها من خلال هذا المشروع ، خاصة في المناطق المستهدفة من الشرق و طنجة – تطوان – الحسيمة.

وأورد البلاغ فإن هذا المشروع الجديد أُنشأ من أجل تعزيز الأطفال المهاجرين في المغرب خلال الفترة ما بين 2018 و2020 بهدف تأمين أفضل للأطفال المهاجرين، والتصدي لضحايا الاتجار.

وأبرز البلاغ، أن المشروع الجديد يهدف إلى ضمان حصول جميع الأطفال المهاجرين، بصرف النظر عن وضعهم القانوني على فرص متساوية في الحصول على التعليم والرعاية الصحية والرعاية الاجتماعية والقانونية الملائمة وظروف السكن.

وأكد أن تدخلات البرنامج ستضمن حصول الأطفال على معلومات موثوقة ويمكن الوصول إليها ، مما يسمح لهم بفهم وضعهم والتفاوض بشأن مصالحهم وتحديد الحلول الأكثر صلة.

وسيستفيد أطفال المهاجرين من إجراءات التعزيز المباشر الأخصائيين الاجتماعيين والمهنيين الصحيين والمدرسين وغيرهم من المهنيين والمتدخلين والفاعلين في مجال العدالة والمجتمع المدني.

وسيعهد للجنة توجيهية بالتنسيق مع الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة بمتابعة تنفيذها، فيما يمثل الشركاء من مختلف الوزارات أعضاء في هذه اللجنة، ولا سيما وزارات التربية الوطنية والصحة والتضامن والأسرة والمساواة والتنمية الاجتماعية والعدالة والداخلية والشباب والرياضة، بالإضافة إلى المؤسسات الوطنية الأخرى والجهات الفاعلة في المجتمع المدني.