https://al3omk.com/300739.html

مغني مغربي يعلن انضمامه لحملة مقاطعة مهرجان “موازين” (فيديو)

أعلن المغني المغربي محمد الريفي مقاطعته لمهرجان موازين، رغم أن جمعية مغرب الثقافات لم تعلن اسمه ضمن الأسماء المشاركة ضمن الدورة 17 التي ستنطلق مباشرة بعد انتهاء شهر رمضان المبارك.

الريفي قال في مقطع فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي :” حتى لو عرض علي المشاركة في مهرجان موازين لن أشارك، لأنني مع ولاد الشعب وأقاطع موازين.”

وفي سياق آخر، من المقرر أن يحيي المغني المغربي المثير للجدل حفلة في قاعة أفراح بمدينة الخميسات بمناسبة عيد الفطر، وتعد هذه الحفلة الأولى للريفي بعد غياب عن المغرب دام عدة أشهر.

كما أصدر الريفي في بداية أبريل المنصرم، أغنية جديدة بعنوان “منهم لله”، وذلك ردا على الانتقادات التي تلاحقه منذ فوزه بلقب برنامج البحث عن المواهب “اكس فاكتور” في نسخته العربية.

وكانت الشرطة المصرية قد منعته من إحياء حفل في أحد الفنادق المصنفة في منتصف مارس، تطبيقا لقرار توقيفه عن الغناء من طرف نقابة الموسيقيين في مصر.

النقابة المصرية منعت الريفي أيضا من الغناء وأوقفت جميع التصاريح القانونية التي تمكنه من ذلك، وتجعل حفلاته والتعامل معه غير قانوني، وذلك بعد تأكدها أن المغني المغربي تعاقد مع شركتي إنتاج في الوقت نفسه، وهو أمر “ممنوع ومرفوض” بالنسبة للنقابة المصرية وأعضاء مكتبها.

يشار أن الريفي عاش في كنف عائلة بسيطة مما اضطره إلى ترك مقاعد الدراسة في سن مبكرة والإنخراط في حياة العمل ليعيل عائلته بعد وفاة والده. عمل خلالها في العديد من المهن، آخرها كان مساعدا لرئيس الطهاة في مطعم بالمغرب. لكن الحاجة لإكتشاف نفسه في الغناء دفعته للمشاركة في برنامج اكس فاكتور النسخة العربية في 2013.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك