https://al3omk.com/303115.html

من ريدوان إلى الميلودي .. أغاني المونديال “تغزو” اليوتيوب (فيديو)

أضحى تأهل المنتخب المغربي موضوعا مغريا للعديد من المغنيين المغاربة، حيث اختار عدد منهم إطلاق أغاني تشجيعية لأسود الأطلس، منها من نال الإعجاب ومنها من نال تعليقات سلبية لا تعد ولا تحصى.

حاتم عمور.. مشاركة المنتخب

أطلق المغني المغربي حاتم عمور فيديو كليب بعنوان “فيفا موروكو” أشرف على إخراجه حسن كورفتي، وظهر فيه عدد من لاعبي المنتخب المغربي، بالإضافة إلى الناخب الوطني هيرفي رونار.

واستطاع الفيديو كليب وفور إصداره حصد العديد من التعليقات الإيجابية على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أن عمور اعتمد على لحن أغنية “يما” والتي كانت قد حققت نجاحا منقطع النظير فور إصدارها.

وشاركت مديرة أعمال المغني المغربي هند التازي في الفيديو كليب، وهي المرة الأولى التي تشاركه تصوير عمل فني، بالإضافة إلى أبنائه ومقدمة الفقرة الفنية في برنامج صباحيات ليلى الشواي.

واستطاعت الأغنية وبعد شهر على إطلاقها تحقيق أزيد من 5 ملايين و657 ألف مشاهدة لحد الساعة.

سليم وسلمى.. موسيقى شبابية

المغنية المغربية الشابة سلمى رشيد شاركت في فيديو كليب رفقة زميلها سليم بناني، وقالت خريجة اراب ايدول في تصريحات إعلامية سابقة أنها قررت المشاركة في العمل رفقة سليم دون تردد، رغبة منها فب تشجيع المنتخب المغربي.

الأغنية بلغ عدد مشاهداتها أزيد من 7 ملايين و 400 ألف مشاهدة.

ريدوان..رد اعتبار

أطلق المنتج الموسيقي المغربي المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، ريدوان فيديو كليب خاص بكأس العالم 2018 الذي سيقام بروسيا، بعنوان ” one word” تعاون فيها مع عدد من المغنيين الأجانب.

الأغنية التي صورت في عدد من دول العالم من بينها المغرب (شواطئ مدينة اكادير) وروسيا، واستطاعت جذب أزيد من 9 ملايين مشاهدة.

وعبر عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن إعجابهم بالأغنية، مؤكدين أنها بمتابة “رد الإعتبار” لهم بعد الملحمة التي شارك فيها أزيد من 140 مغني وممثل وخيبت ظنونهم.

الملحمة.. سخط شعبي

أثارت الملحمة التي شارك فيها أزيد من 14 ممثلا ومغنيا سخطا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب ضعف جودة التصوير والكلمات واللحن، حسب تعبير بعض المنتقدين.

الناصيري الذي أشرف على العمل، قال إن العمل مصور بأحدث وسائل التصوير داخل بنادي “فنطازيا” في ضواحي الدار البيضاء. وأكد الناصيري في تصريح صحفي أن الصحفيين والإعلامين المنتقدين للملحمة لا يملكون مستوى فنيا يمكنهم من النقد البناء.

وبرر الناصيري بعض الأخطاء التي ظهرت في مقطع الفيديو الذي وصفه البعض بـ “المهزلة الفنية” باضطراره لتصوير أجزاء أخرى وإعادة تركيب الفيديو كليب من جديد بعد إصرار عدد من المشاهير على المشاركة في العمل، رغم انتهاء التصوير.

أغنية أمازيغية للمنتخب

أطلق المغني الأمازيغي سلطان حوسة أغنية أمازيغية لتشجيع المنتخب المغربي، واستطاعت جذب أزيد من نصف مليون بعد 4 أيام من إطلاقها.

أغاني أخرى

وليس ريدوان وسلمى رشيد وسليم بناني وحاتم عمور، من قرروا دعم المنتخب المغربي، بل حتى المغني الشعبي عادل الميلودي شارك في ملحمة أخرى بعنوان Morocco We Come Back إلى جانب مغنيين اخرين من بينهم محمد عدلي وأسماء أخرى، والمغنية المغربية فاطمة الزهراء العروسي أطلقت أغنية “موروكو” وأرسلت قرص مدمج للقصر الملكي، ليرد الديوان برسالة يعبر فيها عن إعجابه بالأغنية.

المغني المغربي عبد الحفيظ الدوزي أطلق أغنية بعنوان “ألوان بلادي” تشجيعا لأسود الأطلس في مونديال روسيا 2018 الأغنية من إنتاج شركة “كوكاكولا” وشارك فيها المغني الأمريكي جايسن درولو، وصورت قبل أشهر في الولايات المتحدة الأمريكية. وجاءت أغلب التعليقات على اليوتيوب إيجابية، خاصة أن الفيديو كليب مصور بطريقة احترافية، وظهر فيه ابن مدينة وجدة وهو يسلم العلم المغربي للنجم الأمريكي.

أسماء المنور أيضا لم تفوت الفرصة وأطلقت “ها حنا جينا” واستطاعت جذب أزيد من 9 ملايين ونصف مليون مشاهدة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك