https://al3omk.com/303392.html

تلاميذ الباك يحتجون على امتحان الفرنسية بالعيون..والأكاديمية توضح

احتج عدد من تلاميذ السنة الأولى باكلوريا بكل من الثانويات التأهيلية ابن بطوطة وبابا أحمد بن محمد يحظيه والتنمية، على الطريقة التي صاغت بها الأكاديمية موضوع الإمتحان الجهوي الخاص بمادة اللغة الفرنسية، وذلك بسبب عدم دراستهم لمؤلف اللغة الفرنسية موضوع الامتحان الجهوي الذي اجتازوه خلال الأسبوع الماضي.

وعبر عدد من التلاميذ عن غضبهم من الطريقة التي تم بها وضع أسئلة هذه المادة، وخاصة وأنهم لم يدرسوا المؤلف المعتمد لصياغة أسئلة الدورة الثانية في مادة الفرنسية، مما يجعل حظوظهم للحصول على معدلات في هذه المادة المهمة شبه منعدمة.

ومن جهتها وتفاديا للإحتقان في هذه الضرفية المهمة في حياة التلاميذ، واحتراما لمبدا تكافؤ الفرص بينهم، استقبل مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء مجموعة من هؤلاء تلاميذ واستمع لشكاية المعنيين حول الموضوع، واعتبر أن من حقهم الحصول على رد من الأكاديمية، كما عبر لهم عن استعداده لمنحهم فرصة اجتياز الامتحان الاستدراكي خلال شهر يوليوز المقبل إذا ما توفرت فيهم شروط الاستفادة.

وخلال هذا اللقاء تدخل السيد مفتش اللغة الفرنسية الذي أوضح للتلاميذ والتلميذات الحاضرين من خلال ورقة الامتحان الذي اجتازوه أن سؤالا واحدا هو الذي يتعلق بالرواية المقررة في السنة الأولى باكلوريا حيث خصصت له نقطة واحدة فقط ، فيما بقية الأسئلة كلها تتمحور حول النص الموجود بورقة الامتحان.

ودعا السيد مدير الأكاديمية الجهوية التلاميذ والتلميذات الراغبين في اجتياز الامتحان الجهوي الاستدراكي، تقديم طلبات في الموضوع لمديري مؤسساتهم التعليمية باسم أولياء أمورهم.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك