شاب مغربي يدعو لمقاطعة “oncf” بسبب تأخر القطارات المتكرر

دعا شاب مغربي إلى مقاطعة مكتب السكك الحديدية، بسبب تأخر القطارات المتكرر والذي “لا تراعى فيه مصالح المواطنين”.

وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو الذي نشره الشاب بعد تأخر القطار الذي كان من المقرر أن يسافر فيه من مدينة القنيطرة إلى الرباط أزيد من 50 دقيقة، وهو الأمر الذي اعتبره “غير مقبول بصفة نهائية”.

الشاب قال إنه وبعد الحديث مع موظفين في مكتب السكك الحديدية، طلبوا منه رقمه لتتصل به الإدارة وتعتذر: “ماذا سأستفيد من اعتذارهم، نريد تغييرا ولن يكون إلا بالمقاطعة.”

يشار أن المكتب الوطني للسكك الحديدية أعلن أنه وبمناسبة حلول عيد الفطر 1439 الذي يعرف حركة دؤوبة للمسافرين، فقد تم وضع برنامج خاص لسير القطارات من الثلاثاء 12 إلى الأحد 17 يونيو 2018 بهدف تأمين سفر زبنائه في أحسن ظروف الراحة والسلامة.

وأفاد بلاغ للمكتب بأن هذا البرنامج يشمل تعزيز العرض على المحاور الرئيسية للشبكة الحديدية (الدار البيضاء – الرباط – فاس – مراكش – طنجة – وجدة – الناظور)، وتكثيف الفرق التأطيرية التي تهتم باستقبال وإرشاد المسافرين سواء داخل المحطات أو على متن القطارات وتسهيل عملية بيع التذاكر.

وأضاف المصدر ذاته أن أهم الإجراءات المتخذة في هذا الإطار تتمثل في تسهيل عملية اقتناء التذاكر تفاديا للانتظار وذلك بتعزيز عدد شبابيك التذاكر بالمحطات؛ وتوفير الموزعين الآليين للتذاكر؛ واقتناء التذاكر عبر موقع البيع : www.oncf-voyages.ma.

تعليقات الزوّار (1)
  1. يقول عمر الزنايدي:

    من جهتي ادعو الى اقالة او محاسبة العرايشي وسليم الشيخ لحموضة برامج رمضان بعد الافطار.

أضف تعليقك