https://al3omk.com/304836.html

أكاديمية الرباط تكشف حقيقة التلميذ محرر امتحان الفلسفة بالفرنسية

نفت الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الأخبار الرائجة، حول منح نقطة 0 لتلميذ قام بتحرير فرض الامتحان الاشهادي للسنة الثانية باكالوريا باللغة الفرنسية.

وقالت الأكاديمية في بلاغ توصلت “العمق” بنسخة منه، بأن التلميذ الذي قام بتحرير إنجازه باللغة الفرنسية، ينحدر من إحدى الدول الافريقية ويتابع دراسته بإحدى المؤسسات التعليمية العمومية بالمديرية الاقليمية الخميسيات .

وحسب ذات البلاغ فإن أبناء المهاجرين المقيمين بالمغرب، يتم التعامل معهم وفق مسطرة خاصة منصوص عليها ضمن المذكرات والمساطر القانونية المنظمة لهذه الاختبارات، والتي تستند على مقتضيات الدستور الجديد للملكة والاتفاقيات والمواثيق الدولية التي وقع عليها المغرب، وكذا في اطار انفتاح المغرب على بعده الافريقي، ومن هذه المقتضيات احترام الأديان التي يعتنقها أهالي المتمدرسين المسيح واليهود، مما يمنحهم اعفاء الاستفادة من دروس التربية الإسلامية ، واجتياز الامتحانات فيها.

وعمدت الأكاديمية فور توصلها بالخبر من طرف المديرية الاقليمية للخميسات، على تشكيل لجنة خاصة عهد إليها تصحيح ورقة التلميذ ، ولم يتبث لذا مصالحها بأن المكلفين بالتصحيح رفضوا تصحيحها ومنحوه نقطة الصفر.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك