https://al3omk.com/304938.html

سابقة .. وكالة “إلياتور” للأسفار تخصص طبيبة مرافقة للحجّاج المغاربة (فيديو)

في سابقة من نوعها، خصصت وكالة “إلياتور” للأسفار، طبيبة مختصة من أجل مرافقة الحجاج والمعتمرين إلى بيت الله الحرام، بهدف تقديم الخدمات الصحية الضرورية لهم حتى تمر الأجواء التعبدية في جوء من صحي سليم.

وفي هذا السياق، أثنت الطبيبة المغربية المرافقة للوفد المغربي “فاطنة سهيل”، على مبادرة وكالة “إلياتور” للأسفار، معتبرة أنها تعتبر سابقة ضمن الخدمات التي تقدمها وكالات الأسفار المماثلة لحجاج بيت الله، داعية إلى الاقتداء بـ “إلياتور”.

وأوضحت أنها رافقت وفد الحجاج المغاربة من أجل متابعة حالتهم الصحية، مؤكدة أنها تستقبل كل من يراجعها، حتى الذين لم يأتوا مع وكالة “إلياتور” للأسفار، وحتى من غير المغاربة، جزائريين ومصريين، وجنسيات أخرى.

وعن الحالات التي عالجتها الطبيبة المغربية خلال فترة تواجدها بالديار المقدسة، أشارت “سهيل”، أنها استقبلت حالات مختلفة وكثيرة، حتى الصعبة منها، مؤكدة أن أغلب الإصابات التي عالجتها لحد الآن حالات خفيفة ناتجة عن الإعياء والتعب، أو تغير الجو، مثل الإغماء واختلال توازن السكر، والضغط.

وأبرزت أنها قدمت النصائح للمرتفقين، للوقاية من الأمراض المنتشرة نتيجة الإختلاط بين باقي المعتمرين من جنسيات مختلفة، وتغير الجو، مشيرة أن دورها يعتبر أساسيا، بحكم حاجة المعتمرين والحجاج إلى طبيب قريب يراجعونه متى احتاجوا إليه، ويتدخل في اللحظة المناسبة، بالرغم من الجهود الكبيرة التي تبذلها السلطات السعودية، خصوصا أنها تباشر عملها انطلاقا من الفندق نفسه، وتقوم بجميع الإجراءات الضرورية رفقة طاقمها لدى الأجهزة الصحية لمساعدة المغاربة إذا دعت الضرورة إلى تدخل جراحي لدى قسم المستعجلات في مكة.

وأضافت المتحدثة إلى أن وكالة إلياتور وفرت كل الأدوية الضرورية والفيتامينات، وكل المستلزمات الطبية لضمان مرور فترة العمرة، وحتى الحج في جو صحي جيد بالنسبة لضيوف الرحمن، مضيفة أن الفكرة في حد ذاتها تعتبر سابقة، وبادرة إنسانية طيبة استحسنها كل من سمع بها من بين ضيوف وزوار بيت الله.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك