آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة، العمق الرياضي، عين على المونديال

الدانمارك تحقق فوزا صعبا على حساب البيرو (فيديو)

تمكن منتخب الدنمارك من الانتصار بهدف نظيف على بيرو خلال مباراة قوية جمعت المنتخبين بملعب “موردوفيا أرينا” ضمن منافسات المجموعة الثالثة في مونديال روسيا 2018.

وحققت الدنمارك انتصارا ثمينا قد يعني تجاوزها لدور المجموعات، في أول مواجهة بين الفريقين، بفضل هدف حمل توقيع يوسف بولسن (ق59) من تمريرة متقنة من كريستيان إريكسن.

وبدأت المباراة بأفضلية نسبية لبيرو التي تنوعت محاولاتها بين الكرات العرضية والتسديد من خارج منطقة الجزاء في ظل المساحات المفتوحة في الخط الخلفي للدنمارك التي ظهرت بدون ملامح واضحة طوال ربع الساعة الأولى.

بمرور الوقت يستفيق المنتخب الدنماركي ويدخل أجواء المباراة ويبادل منافسه اللاتيني الهجمات لكن دون خطورة حقيقية باستثناء تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء البيروانية علت العارضة بقليل (ق27).

وأهدر لاعبو بيرو فرصة تتويج مجهودهم بعد احتساب ركلة جزاء لصالحهم بفضل تقنية حكم الفيديو في (ق45+2)، وانبرى لها كريستيان كويبا لكنه سددها فوق العارضة.

مع بداية الشوط الثاني، ارتفع نسق الأداء خاصة منتخب الشمال الأوروبي الذي بات أكثر خطورة وأصبحت عملية تناقل الكرة بين خطوطه تتم بسلاسة الأمر الذي ترجم إلى هدف (ق59) بعد تمريرة سحرية من كريستيان إريكسن ليوسف بولسن في الجانب الأيسر داخل المنطقة الذي يضع الكرة بيسراه بكل ثقة لحظة خروج الحارس في الزاوية الضيقة على يمينه.

بعد الهدف، ينتفض المنتخب اللاتيني ويحاول بشتى الطرق إدراك هدف التعادل، لكن الفريق الأوروبي أغلق دفاعاته بإحكام فضلا عن وقوف الحظ والقائم إلى جواره في أكثر من كرة كما أن الهجمات الدنماركية لم تخل من طابع الخطورة أيضا وكان التوفيق من نصيب الحارس والدفاع البيرواني. لتنتهي المباراة بهذه النتيجة.

بهذه النتيجة، تحصل الدنمارك على ثلاث نقاط لتحتل وصافة المجموعة بفارق الأهداف عن فرنسا المتصدرة والتي فازت في وقت سابق من اليوم 2-1 على أستراليا التي تشغل المركز الثالث بلا نقاط، وخلفها بيرو رابعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *