مجتمع

بشرى للمستدركين .. مديريات تربوية تخصص دروسا للدعم “بالمجان”

انطلقت منذ يومين بعدد من المديريات الاقليمية التابعة لوزارة التربية الوطنية بتراب المملكة، عملية تقديم دروس الدعم والتقوية بعدد من المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية، يستفيد منها التلاميذ الذين سيجتازون الامتحان الاستدراكي لنيل شهادة البكالوريا برسم الموسم الدراسي 2017\2018، وستمتد الحملة إلى غاية 5 يوليوز الجاري.

وفي الجنوب المغربي، أفاد مصدر من داخل المديرية الاقليمية لانزكان ايت ملول بأن مذكرة نيابية تحت رقم 243\18، تم إصدارها وتعميمها على جميع المؤسسات التاهيلية الثانوية بالإقليم، وتحث المديرين والاساتذة المتطوعين في الانخراط لتقديم دروس الدعم للمستدركين في الجماعات الست التابعة للمديرية، وتم التفاعل مع مقتضياتها بكل تلقائية من طرف الأساتذة، بحيث سجل فتح عدد من المؤسسات التعليمية لأبوابها للراغبين في الاستفادة من هذه الدروس (ثانوية البقالي، عمر الخيام، الفتح، المعرفة …).

من جهتها أصدرت الأكاديمية الجهوية للرباط سلا القنيطرة مذكرة توصلت جريدة “العمق” بنسخة منها، حددت من خلالها خمس ثانويات تاهيلية بكل من جماعات تمارة والصخيرات وعين عودة وسيدي يحيى زعير، وجندت الأكاديمية 180 إطارا تربويا من بينهم أساتذة متخصصين لتقديم دروس مجانية في مختلف المواد.

وستمكن هذه الدروس التلاميذ المستدركين من إنعاش آمالهم في الحصول على شهادة الباكالوريا، بعد عدم تمكنهم من ذلك، خلال الدورة العادية لإمتحانات الباكالوريا، والتي أعلن عن نتائجها يوم الجمعة المنصرم.

كما تأتي هذه البادرة انسجاما مع الرهان الذي رفعته وزارة التربية الوطنية، والرامي إلى من نسبة النجاح في امتحانات الباكالوريا، التي بلغت خلال الدورة العادية 57 في المائة بفارق 7 في المائة عن الموسم الدراسي المنصرم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *