https://al3omk.com/310041.html

منحة ألمانية تُمكن 20 لاجئا بالمغرب من الحصول على شواهدهم الجامعية

أعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن 20 لاجئا في المغرب حصلوا على شواهدهم الجامعية، فيما يتابع 30 آخرون دراستهم، وقد استفادوا جميعهم من منحة مبادرة اللاجئين الألمانية ألبرت أينشتاين للاجئين (DAFI).

وأوضح بلاغ للمفوضية، تتوفر “العمق” على نسخة منه،  أنه منذ شهر شتنبر 2017، ولأول مرة في المغرب، استفاد 50 لاجئا من هذه المنحة الممنوحة من الحكومة الألمانية للاجئين في 39 بلدا للعام الدراسي 2017 – 2018، مشيرا إلى أنه من بين المستفيدين: 28 من المتحدثين باللغة العربية من أصل سوري ويمني وفلسطيني، و22 من المتحدثين باللغة الفرنسية ينحدرون من دول جنوب الصحراء كجمهورية إفريقيا الوسطى والكاميرون وغامبيا.

وأشار البلاغ ذاته، إلى أن هؤلاء المستفيدين يعيشون في مدن الرباط والدار البيضاء ووجدة وطنجة وتطوان ومكناس وفاس، ويتابعون دراستهم في مجالات مختلفة من قبيل الصحافة والإدارة والاقتصاد والقانون والهندسة والهندسة المدنية وإدارة المياه وتصنيع السيارات والتسويق والتجارة الدولية والتمويل وعلم الأحياء وعلوم الكمبيوتر والإدارة والتدقيق والزراعة.

وأوضح البلاغ أن برنامج (DAFI) سيسمح للاجئين بالحصول على فرص جيدة في سوق العمل في المغرب أو في البلد الأصلي، مذكرا بأنه، منذ سنة 1992، قدم البرنامج منحا لأكثر من ستة آلاف يتابعون دراستهم في بلدانهم المضيفة وقد تستمر هذه المنح في حالة عودتهم الى وطنهم الأصلي.

وأبرز البلاغ، أن من خلال المنح الدراسية، التي تشكل فرصة فريدة للاجئين لمتابعة التعليم العالي، يساهم هذا البرنامج في البحث عن حلول دائمة للاجئين تحت حماية مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك