https://al3omk.com/313086.html

نقابة الحلوطي تعزز علاقاتها بتوقيع اتفاقية مع نقابة تركية

وقع الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، يوم السبت 14 يوليوز 2018 بمقر الاتحاد بالرباط، اتفاقية شراكة وتعاون مع “اتحاد نقابات العمال HAK-İŞ” من تركيا، بغية تثمين العلاقات الودية الثنائية ودعم العمل النقابي المستقل والحقوق والحريات النقابية.

وحسب نص الاتفاقية التي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منها، تهدف الاتفاقية كذلك إلى إقامة علاقات طويلة الأمد متبادلة المنفعة والمعاملة، من خلال مراعاة شروط العمل المعقولة وتعزيز التفاهم الدولي، وتحقيق العدالة في الاقتصاد العالمي، مع تنمية العلاقات الثنائية وتبادل الخبرات لتقوية عمل المنظمتين.

وتنص الاتفاقية في موادها على “تنسيق الجهود والمبادرات في المحافل التي تشارك فيها المنظمتان للدفاع عن القضية الفلسطينية عامة وعن العمال الفلسطينيين في دول اللجوء على وجه الخصوص لمساعدتهم على تخطي العقبات القانونية التي المفروضة عليهم في بعض دول اللجوء ولتمكينهم من حقوقهم في العمل التي تضمنها المواثيق والقوانين الدولية، واتخاذ مبادرات تساهم في التخفيف من المعاناة التي تكابدها هذه الفئة من أبناء الشعب الفلسطيني البطل.

وتشير الاتفاقية إلى ضرورة “التعاون الإعلامي بين الطرفين من خلال تبادل الإصدارات الإعلامية والصحف والمجلات والمواد التواصلية المتعلقة بالأنشطة العمالية”، علاوة على “تبادل التجارب والخبرات في مجالات العمل النقابي التنظيمية والمهنية والمطلبية والنضالية والتثقيفية، وتفعيل العمل المشترك والتشاور في القضايا التي تهم الطبقة العاملة”.

وتدعو الاتفاقية إلى “تنسيق الجهود والمواقف في مختلف المحافل الإقليمية والدولية بخصوص القضايا الوطنية الكبرى لبلدي النقابتين، وخاصة وحدتهما الترابية واستقرارهما الأمني”، بالإضافة إلى “التعاون على وضع وتنظيم برامج لتأهيل الكوادر النقابية وتكوينهم من خلال الدورات والبرامج التدريبية المشتركة”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك