مجتمع

تأجيل ملف إعمراشا.. والمرتضى يلتمس السراح لحضور عيد ميلاد أمل

قضت الغرفة الاستئنافية بالمحكمة المختصة في قضايا الإرهاب بمدينة سلا أمس الأربعاء 18 يوليوز 2018، بتأجيل جديد في ملف النشاط الحقوقي المرتضى إعمراشا الذي أدانته المحكمة ذاتها في وقت سابق من أواخر السنة الماضية بخمس سنوات سجنا نافذا، بتهم ثقيلة من بينها تحريض الغير وإقناعه بارتكاب أفعال إرهابية.

وقررت المحكمة تأجيل النظر في ملف أبرز معتقلي حراك الريف المرتضى إعمراشا إلى يوم الأربعاء 25 يوليوز، بسبب كثرة الملفات التي تنظر فيها هيأة الحكم، هذا في الوقت الذي طالب فيه إعمراشا تمتيعه بالسراح المؤقت من أجل حضور عيد ميلاد ابنته أمل.

وطالب إعمراشا المحكمة بمنحه السراح المؤقت لحضور عيد ميلاد ابنته أمل التي سماها بهذا الاسم أملا في أن لا يعود إلى السجن بعد تمتيعه بالسراح المؤقت ليلة وفاة والده، غير أن ممثل النيابة العامة اعترض على الأمر، مشيرا إلى أنه يمكنه أن يطلب رخصة استثنائية من إدارة السجن للغرض ذاته.

وقدم إعمراشا تفسيراته للتدوينات التي اعتقل من أجلها ويتابع بسببها بتهم ثقيلة، كما أكد أن 99 في المائة من الأسئلة التي وجهت له خلال فترة الحراسة النظرية كانت حول حراك الريف، رغم أنه لم يعتقل لأجل ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *