مجتمع

أمن مراكش يضيق الخناق على مستعملي دراجات “C90” في السرقة

تنهج المصالح الأمنية بمدينة مراكش سياسة صارمة في تضييق الخناق على مستعملي الدراجات النارية من نوع “C90” في جرائم السرقة والانتشال، وقف ما أكده بلاغ صادر عن ولاية أمن مراكش، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه.

وأكد البلاغ في هذا الصدد أن الدائرة الأمنية السابعة، تمكنت مؤخرا من إيقاف شخص متلبس بحيازة أربعة هواتف ذكية مشكوك في مصدرها، ومكنت الخبرة التقنية عليها من التعرف على أًصحابها الأصليين الذي تعرفوا على المتهم وأكدوا تعرضهم للسرقة.

وأفاد البلاغ أنه تمت إحالة الموقوف على المصلحة الولائية للشرطة القضائية من أجل تعميق البحث الجاري تحت إشراف النيابة العامة المختصة وكدا محاولة الوصول إلى شركاء محتملين في سياق نفس العمليّات فيما تمت إعادة الهواتف لأصحابها.

ويشار إلى أن مدينة مراكش التي تشتهر بالاستعمال الكبير لساكنتها للدراجات النارية، شهدت منذ ولوج الدراجات من نوع “C90” ارتفاع عمليات السرقة بالخطف من طرف مستعملين لهذا النوع من الدراجات الذي يتميز بسرعته الفائقة وخفة وزنه، كما سجلت المدينة الحمراء ارتفاع عدد حوادث السير من طرف مستعملي هذا النوع من الدراجات.

ويساهم الثمن المنخفض لهذا النوع من الدراجات في انتشارها بكثرة لدى المراكشيين، خاصة أن ثمنها جديدة لا يتجاوز 7000 درهم بهامش ربح كبير للتجار مما شجعهم على تسهيل بيعها بعقود ديون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *