https://al3omk.com/318266.html

أخصائية تغذية تحذر بشدة من مخاطر السباحة مباشرة بعد الأكل

سكينة البطيحة – الدار البيضاء

تشهد شواطئ المملكة خلال هذه الفترة، توافدا مهما للأسر المغربية التي تهوى الإستمتاع بالماء في هذا الطقس الحار، غير مبالية لبعض التفاصيل التي تصاحب هذا الإستجمام، والتي من الممكن أن تشكل خطرا عليها وعلى صحة أبنائها.

وفي هذا السياق، حذرت أخصائية التغذية أسماء زريول بشدة تلك الأسر من السباحة مباشرة بعد تناول الطعام، لما في ذلك من خطورة كبيرة على الصحة.

وأكدت زريول في تصريح لجريدة “العمق”، أن توجه الأطفال أو الأشخاص إلى السباحة مباشرة بعد الأكل، يحول دون قيام الدورة الدموية بوظيفتها الأساسية المتعلقة بمساعدة الجهاز الهضمي على الهضم.

وأضافت المتحدثة ذاتها، أن قيام الفرد بمجهودات عضلية وسط المياه، يستدعي تدخل الدورة الدموية لمساعدة باقي عضلات الجسم على السباحة، وبالتالي عدم حدوث عملية الهضم ما يؤدي إلى التقيؤ.

وبخصوص نوع الوجبات التي يحبذ تناولها قبل التوجه للشاطئ، أوضحت الأخصائية أنه من الأفضل أن تعتمد هذا الوجبات بشكل أساسي على الخضر والفواكه الطرية، بالإضافة إلى السلطة، والتي نصحت بتحضيرها قبل الشروع في تناولها بدقائق قليلة، مشيرة إلى أنه يجب وضع الطعام بعلب خاصة تضمن الحفاظ على القيمة الغذائية للطعام.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك