https://al3omk.com/318998.html

“حكومة الشباب المغربية” تنتخب مهندسا رئيسا لها .. وهؤلاء وزراؤها

انتخب “المكتب التنفيذي” لحكومة الشباب المغربية، أمس الجمعة، الشاب المهندس نبيل كوزة رئيسا لهذه الحكومة الافتراضية، وذلك بعد حوالي أسبوع من تشكيل المؤتمر التأسيسي لهذه التجربة الشبابية الجديدة.

وفي السياق ذاته، تم تشكيل الحكومة من فريق وزاري عُهد إليه تمثيل “حكومة الشباب المغربية” مكون من مجموعة من الأطر الشابة من مختلف جهات المملكة ومن مغاربة العالم، من ذوي الرؤية والتجربة في مجال اختصاصهم.

وبحسب بلاغ للحكومة الافتراضية، فإن تشكيل هذه الحكومة يأتي “تفاعلا مع خطاب العرش في ذكراه الـ 19 للملك محمد السادس، والذي أكد من خلاله على ضرورة الاجتهاد في إشراك الشباب على مستوى تدبير الشأن العام اقتراحا وقيادة وتتبعا”.

وأبرز البلاغ، الذي توصلت به جريدة “العمق”، أن الحكومة ستعمل على تتبع السياسات العمومية، وتقديم المقترحات والإجابات الكفيلة بتسريع وتيرة النهوض بعدد من الملفات ذات الأولوية القصوى، والتي ركز عليها الملك في خطابه الأخير، من قبيل الصحة والتعليم والشغل والتنمية والاستثمار.

ويتكون الفريق الوزاري لـ “حكومة الشباب المغربية” من 19 وزيرة ووزيرا، وكاتبة دولة واحدة، فيما يُنتظر أن يتم الإعلان عن الخطوط العريضة للبرنامج العام للحكومة مباشرة عقب عقد أول لقاء لـ “المجلس الحكومي”، حيث تم تكليف الشباب الوزراء بالاشتغال على وضع تصور نظري وعملي، يخص الحقائب الوزارية التي يمثلونها.

وفيما يلي اللائحة الكاملة لـ “حكومة الشباب المغربية”:

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك