مجتمع

وزارة التعليم تعلن عن موعد انطلاق الدراسة بشكل فعلي

نجوى الخوخي – صحافية متدربة

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين المهني والبحث العلمي في بلاغ لها، عن موعد انطلاقة الموسم الدراسي المقبل بشكل فعلي، يوم 3 شتنبر 2018، بالنسبة لأسلاك الابتدائي والإعدادي والثانوي، على أن تنطلق الدراسة بالأقسام غير النظامية يوم 8 أكتوبر 2018، وكانت قد اتخذت لهذا الموسم شعار “مدرسة المواطنة”.

وأصدرت الوزارة في الوقت نفسه، المقرر الوزاري الخاص بتنظيم السنة الدراسية 2018-2019، الذي يهدف إلى تحديد مختلف المحطات والعمليات والأنشطة المبرمجة برسم السنة الدراسية المقبلة بالأسلاك التعليمية الثلاث، مع مواعيد إنجازها وتواريخ إجراء المراقبة المستمرة والامتحانات الإشهادية، بالإضافة إلى المباريات وامتحانات الكفاءة المهنية.

وأكدت الوزارة أن تاريخ التحاق الأطر الإدارية بمقرات العمل سيكون بتاريخ 3 شتنبر 2018، على أن يلتحق أطر التدريس بالمدارس يوم 04 شتنبر المقبل، لتوقيع محاضر الالتحاق بالعمل والمشاركة في إتمام مختلف العمليات التقنية المرتبطة بالدخول الدراسي.

وأشارت الوزارة أن الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمديريات الاقليمية والمؤسسات التعليمية قد اتخذت جميع الإجراءات التحضيرية للازمة، وذلك لضمان توفير الشروط اللازمة لإنجاحه وانطلاقه في موعده المحدد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *