مرصد يدعو لمعاقبة المتورطين في حادثة أخشيشن والتصدي لنهب الجهة

09 أغسطس 2018 - 22:44

شدد المرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام على ضرورة فتح تحقيق في حادثة السير التي تسببت كنزة أخشيشن ابنة رئيس جهة مراكش آسفي آحمد أخشيشن بسيارة مملوكة للجهة، وتنزيل العقوبات القانونية على كل الذين ثبت تورطهم في النازلة.

وفي الوقت الذي أعلن المكتب الجهوي للمرصد الحقوقي بجهة مراكش آسفي، في بيان اطلعت “العمق” على مضمونه، استنكاره الشديد لاستخدام واستغلال ممتلكات جهة مراكش آسفي من طرف الأغيار دون مبرر قانوني، دعا إلى المزيد من اليقظة، أمام التزايد المثير، لحالات نهب المال العام بالجهة.

ودعا المرصد الفاعلين الحقوقيين إلى العمل على مطالبة الدولة بفتح تحقيق شامل في قضايا نهب وهدر المال العام بالجهة، لاسيما الملفات التي سبق أن عرضت أمام القضاء.

وطالب بيان المكتب الجهوي للمرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام، بخلق آليات فعالة لمحاربة هدر المال العام، كما عبر عن استعداده للعمل مع كل المهتمين والفاعلين من أجل حماته.

وأفاد البيان أن المرصد حاول الاتصال برئيس جهة مراكش آسفي أحمد أخشيشن قصد استجلاء الحقيقة في استجماع معطيات الحادثة التي تسببت فيها ابنته، إلا أن هاتفه ظل مغلقا، على حسب تعبير المصدر ذاته.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

السلطات تحبط عملية تهريب المئات من طيور الحسون بالفقيه بنصالح

الشرطة القضائية توقف مدير المصالح بجماعة كلميم

افتتاح دار مغاربة العالم وشؤون الهجرة بمدينة خريبكة

مصدر أمني لـ”العمق”: المراقبة مشددة على شواطئ المملكة وسيتم إغلاق بعضها

المغرب يوزع شحنات من المساعدات الطبية والغذائية للمتضررين من انفجار مرفأ بيروت

تابعنا على