https://al3omk.com/320714.html

أخصائية جلدية لـ “العمق”: احذروا نقش الحناء خلال فصل الصيف

سكينة البطيحة – الدار البيضاء

تعتبر الحناء من أقدم التقاليد المغربية الراسخة، المتوارثة جيلا عن جيل، وتحظى باهتمام خاص في فصل الصيف من قبل الزوار والسياح، غير أن ما يجهله محبوا هذا التقليد العريق أن نقش الحناء تحت أشعة الشمس له مجموعة الأضرار المميتة.

وفي هذا السياق، حذرت حياة الصقلي أخصائية جلدية في تصريح لجريدة “العمق” من نقش الحناء على الجسم، سواء على اليد أو القدم أو أي عضو آخر وتعريضه لأشعة الشمس الحارة، لما له من أضرار وخيمة على صحة الإنسان.

وأكدت الصقلي، أن نبتة الحناء خلال زرعها تخضع للسقي عن طريق استعمال مجموعة من المواد السامة، والتي تتفاعل بشكل سلبي مع أشعة الشمس، التي تساهم بدورها في اختراق هذه المواد السامة للألياف الدموية بشكل سريع، ما يؤدي إلى الإصابة بحروق تنتج عنها سرطانات مميتة.

وأضافت المتحدثة ذاتها، أن مياه الشاطئ أو المسابح تساهم أيضا في توليد المخاطر الناتجة عن نقش الحناء خلال فصل الصيف الحار، خاصة وأنها غير معقمة، مستحضرة الإجراءات التي تتخذها بعض الدول الأوروبية، التي تلزم المتوافدين على الشواطئ والمسابح أن يستحموا قبل الشروع في السباحة.

من جهة أخرى، أكدت الأخصائية على ضرورة الوقاية من أشعة الشمس طيلة فصول السنة، وليس الموسم الصيفي فقط، عن طريق ارتداء القبعات والنظارات الشمسية بالإضافة إلى اقتناء بعض المستحضرات الوقائية.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك