مجتمع

أب يعتدي جنسيا على طفلته بالبيضاء .. ومنظمة تطالب بفتح تحقيق

اغتصاب الاطفال

قالت منظمة “ماتقيش ولدي”، إن منسقتها الجهوية بجهة الدار البيضاء سطات، قد علمت أن “طفلة تعرضت لتحرش جنسي من طرف والدها على حسب أقوالها”، مضيفا أن “الطفلة تم التخلي عنها من طرف أمها عندما كانت تبلغ من العمر 4 سنوات ومحيطها الذي لا يسمح برعاية الطفلة”.

وطالبت المنظمة، في بلاغ لها توصلت به جريدة “العمق”، “الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء بفتح تحقيق في القضية وإجراء خبرة طبية ونفسية للطفلة مع وإيوائها بشكل استعجالي لدى دار لميمة لرعاية الأطفال”.

وأشارت “ماتقيش ولدي” إلى أنها “توصلت لعنوان الضحية عن طريق مؤسسة مجيد، وتكلفت المنسقة الجهوية للمنظمة باستشفائها لدى مستشفى الأطفال عبد الرحيم الهاروشي، لحمايتها من الخطر الذي تعيشه داخل محيطها الموبوء بالدعارة والمخدرات”.

وترجع تفاصيل الجريمة، بحسب البلاغ ذاته، إلى “فترة طويلة حيث كانت الطفلة تهرب من الاعتداءات المتكررة لوالدها عند الجيران الذين عمدوا إلى تقديم شكاية لدى الدرك الملكي، بقيت على إثرها الطفلة بدون مأوى، ما دفع الجيران إلى الاتصال بفعاليات المجتمع المدني من أجل العناية بالطفلة، هذا الأمر الذي تقع مسؤوليته على عاتق الحكومة والمسؤوليين من أجل انقاد الطفلة من جحيم الاعتداء الذي تعيشه وخطر التشرد الذي يطالها”.

وطالبت منظمة “ماتقيش ولدي”، في بلاغها “الحكومة بالتعامل بجدية مع هذا الأمر وإسعاف الطفلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *