https://al3omk.com/322429.html

نقابة صحية تحذر من تشغيل ممرضين مزيفين بالمستشفيات المغربية

نجوى الخوخي – صحافية متدربة

حذرت اللجنة الجهوية للممرضات والممرضين بالجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بجهة مراكش آسفي، من تشغيل أشخاص لا علاقة لهم بمهنة التمريض داخل المستشفيات.

وقالت اللجنة في بيانٍ لها، إن حرصها على حماية مهنة التمريض وسلامة المرضى ممن سمتهم “بالدخلاء” دفع الهيئة الوطنية للممرضين وتقنيي الصحة للخروج بهذا “المطلب استعجالي”، الذي استنكرت فيه تطفل بعض الأشخاص على مهنة التمريض.

وأوضحت اللجنة أن هذا الأمر يرجع إلى “إقدام بعض المؤسسات الصحية بجهة مراكش آسفي (وباقي الجهات) على التغرير بأشخاص لا علاقة لهم بمهنة التمريض كمتطوعين أو مشغلين عن طريق شركات التدبير المفوض للقيام بمهام تمريضية محضة بذريعة الخصاص الحاد في الأطر التمريضية في خرق سافر للقوانين المنظمة لمهنة التمريض”.

وأدانت اللجنة الجهوية للممرضات والممرضين (إ م ش) “استغلال قلة ذات اليد والحاجة للشغل لهؤلاء الأشخاص لدفعهم للقيام بمهام ليست من اختصاصهم دون إخطارهم بالتبعات القانونية في حالة وقوع مضاعفات لأي مريض تلقى على أيديهم أي خدمات علاجية”.

وأكدت على أن “إخراج الهيئة الوطنية للممرضين وتقنيي الصحة بات مطلبا استعجاليا لتحصين المهنة من الدخلاء والرقي بها”، داعية “جميع مناضلات ومناضلي الجامعة الوطنية للصحة وعموم الممرضات والممرضين إلى التكتل والاستعداد لخوض جميع الأشكال النضالية حتى تحقيق المبتغى”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك