https://al3omk.com/322490.html

وزارة الشغل تكون 30 متصرفا لإدماجهم ضمن هيئة تفتيش الشغل التكوين سيستغرق 25 أسبوعا

أعلنت وزارة الشغل والإدماج المهني عن تنظيم دورة تكوينية لفائدة ثلاثين متصرفا ومتصرفة ينتمون للقطاع وذلك قصد تأهيلهم و تيسير إدماجهم ضمن هيئة تفتيش الشغل.

يأتي ذلك بحسب بلاغ للوزارة حصلت جريدة “العمق” على نسخة منه، “في إطار تفعيل استراتيجية الوزارة الرامية إلى تقوية وتعزيز جهاز تفتيش الشغل باعتباره أداة أساسية في مجال مراقبة تطبيق تشريع الشغل بالمقاولات الخاضعة له وكذا الوساطة في حل نزاعات الشغل الجماعية والفردية للحفاظ على استقرار العلاقات المهنية وتنقية المناخ الاجتماعي داخل المقاولات”.

وكذا “تنفيذا لقرار وزير الشغل والإدماج المهني رقم 1358.18 الصادر في فاتح رجب 1439 الموافق ل 19 مارس 2018 والمتعلق بتحديد شروط وكيفيات تنظيم التكوين الذي يخضع له المتصرفون التابعون لوزارة الشغل والإدماج المهني، وتحت إشراف السيد محمد يتيم وزير الشغل والإدماج المهني وبحضوره”، يضيف لبلاغ ذاته.

وأضحت الوزارة أن هذا التكوين سيجرى بمقر قسم التكوين (المعهد الوطني للشغل والاحتياط الاجتماعي سابقا)، مضيفة أن هذه الدورة التي ستنطلق يوم 03 شتنبر المقبل ستستغرق 25 أسبوعا.

وستتوزع هذه المدة، بحسب البلاغ ذاته، على تكوينات نظرية مدتها عشرون (20) أسبوعا يخضع خلاله المشاركون لمراقبة مستمرة وتقييم من طرف المكونين عند نهاية كل تكوين، بالإضافة تكوين ميداني مدته خمسة (5) أسابيع بالمديريات الجهوية أو الإقليمية تحت إشراف المدير الجهوي أو الإقليمي يختتم بتقرير.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك