مجتمع

انسحاب جماعي من الذراع النقابي لحزب الاستقلال بسيدي سليمان

19 أغسطس 2018 - 09:40

نجوى الخوخي – متدربة

أفادت مصادر مطلعة أن عدد من النقابيين المنضويين تحت لواء الذراع النقابي لحزب الاستقلال، الاتحاد العام للشغالين بسيدي سليمان، أعلنوا عن انسحابات جماعية في عدة قطاعات بالمكاتب النقابية للاتحاد وإعلانهم الالتحاق بنقابة الاتحاد المغربي للشغل.

وفي هذا السياق، أكد الكاتب الإقليمي لنقابة الاتحاد العام للشغالين في القطاع الفلاحي ببنسليمان، كمال بضاكي، الذي قدم استقالته أيضا، أنه كان هناك “انسحاب جماعي في ثمانية قطاعات نقابية”، معللا ذلك بكون الأمر جاء “نتيجة خلل في التنظيم” بالنقابة.

وأَضاف في تصريح لجريدة “العمق”، أنه “رغم الاتصالات المتكررة التي جاءت من الاتحاد العام للشغالين، للتريث والعدول عن القرار، إلا أننا لم نتراجع عن القرار، الذي جاء متأخرا، وكان من المفترض، أن يتخذ منذ مدة”.

وأكد على أنه تم الالتحاق بالاتحاد المغربي للشغل “المعروف بمواقفه على الصعيد الوطني، وتنظيمه النقابي الصرف”، مشيدا بالترحيب الذي لقيه من أعضاء الاتحاد المغربي للشغل.

وفي نفس السياق، عبر الكاتب الإقليمي للاتحاد المغربي للشغل “عبد اللطيف شليخ” عن ترحيبه بالمنسحبين من الاتحاد العام للشغالين، حيث قال ” نحن نرحب بهم، وبجميع الفعاليات التي تلتحق بالاتحاد، والتي ترغب في العمل”.

واعتبر عبد اللطيف شليخ في تصريح لجريدة “العمق”، أن هذا الالتحاق “جاء عن قناعة منهم، لكون الاتحاد منظمة مستقلة، يؤمن بالوحدة النقابية”، مضيفا أن “الاتحاد يعرف التحاق مجموعة من القطاعات منذ عشر سنوات، نظرا لمواقفه الثابتة”، مؤكدا على أن الاتحاد مستمر في النضال رغم “صعوبة العمل النقابي، والمضايقات التي يعرض لها الاتحاد، وتخاذل مفتشية الشغل”.

هذا، ومن المرتقب أن ينعقد بداية شهر شتنبر المقبل اجتماع للمجلس النقابي للاتحاد الذي سيضم الملتحقين الجدد وممثلي القطاعات المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بسيدي سليمان، بالوظيفة العمومية والجماعات المحلية والقطاع الخاص، لتسطير البرنامج النضالي المزمع خوضه.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

رغم احتجاج “المتضررين” .. رئيس جماعة دمنات يتشبث بقرار تحرير الشارع العام

مجتمع

سناء أحباب الله.. من لاعبة كرة القدم إلى أول سائقة سيارة أجرة بإقليم اشتوكة (فيديو)

مجتمع

مداهمة مقهى للشيشة وحجز نرجيلات بطنجة (صور)

تابعنا على