https://al3omk.com/322870.html

الحكومة توحد تنظيم مباريات التوظيف ابتداء من كل شهر نونبر

صدر ضمن الجريدة الرسمية عدد رقم 6699، مرسوم بشأن تنظيم مباريات موحدة للتوظيف ضمن الهيئات المشتركة بين الإدارات، ونشر لوائح المترشحين الناجحين في بوابة التشغيل العمومي (www.emploi-public.ma).

ومنح مرسوم “تنظيم مباريات موحدة للتوظيف ضمن الهيئات المشتركة بين الإدارات” للإدارات إمكانية تنظيم مباريات موحدة للتوظيف ضمن الهيئات المشتركة بين الإدارات.

واستثنى المرسوم من ذلك الباحثين بمؤسسات تكوين الأطر العليا، وهيئة الأطباء والصيادلة، وأطباء الأسنان، وهيئة الأطباء البياطرة، وهيئة الممرضين وتقنيي الصحة.

وأضاف المرسوم أن الإدارات العمومية المعنية توجه قبل 30 يوليو من كل سنة، إلى السلطة الحكومية المكلفة بالوظيفة العمومية، لائحة بأعداد المناصب المراد فتحها للتباري لولوج كل درجة من الدرجات المنتمية إلى الهيئات المشتركة بين الإدارات المعنية.

وشدد المرسوع على ضرورة أن تتضمن اللائحة التخصصات المطلوبة، وذلك حسب الدلائل المرجعية للوظائف والكفاءات للإدارات المعنية بالمباراة الموحدة، أو الدليل المرجعي الشامل لوظائف وكفاءات الإدارة عند الاقتضاء.

وأوضح المرسوم أن المباريات الموحدة تنظم ابتداء من شهر نونبر من السنة المعنية، موصيا بالاستعانة بالوسائل المعلوماتية في مختلف المباريات الموحدة، لاسيما في الإعلان عن المباريات، واستقبال ودراسة ملفات الترشيح.

وأشار إلى ضرورة أن يتم الاستعانة بالمعلوميات في استدعاء المرشحين وإجراء الاختبارات وتصحيحها، مسندا لوزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية تحديد شروط وإجراءات تنظيم المباريات الموحدة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك