https://al3omk.com/323325.html

5 دول انضمت إلى المغرب وخالفت السعودية في موعد عيد الأضحى لم تتفق جميع الدول على الموعد الذي أعلنته السعودية لعيد الأضحى

لم تتفق جميع الدول على الموعد الذي أعلنته المملكة العربية السعودية لأول أيام التشريق (عيد الأضحى)، ويوم الوقوف بعرفة، وذلك بسبب تعذر رؤية الهلال فيها.

وأعلن المغرب أن الأربعاء 22غشت هو أول أيام عيد الأضحى، بخلاف السعودية التي أعلنت أنه الثلاثاء 21 غشت.

وانضمت دول أخرى إلى المغرب للسبب ذاته، هي: اليابان، وسنغافورة، وماليزيا، وسلطنة بروناي، وإندونيسيا.

وأعلن حساب دولة اليابان باللغة العربية على “تويتر” أن صلاة عيد الأضحى ستكون في العاصمة طوكيو في تمام الساعة الثامنة صباحا.

ونشر الحساب قرار لجنة تحري الهلال في اليابان بتعذر رؤية الهلال، وإعلان الأربعاء أول أيام عيد الأضحى، قائلا إن الاعتراض على ذلك شأن ديني لا علاقة للصفحة به.

وأشار الحساب أيضا إلى أن اليابان ليست الوحيدة، إذ إن الدول سابقة الذكر أيضا أعلنت أن الأربعاء القادم هو أول أيام العيد فيها.

وكان نشطاء مغاربة أشاروا إلى أن إعلان المغرب لأول أيام عيد الأضحى للعام الهجري الحالي 1439 هو الأربعاء 22 غشت، بخلاف السعودية التي حددت يوم 21 غشت عيدا للأضحى، يتصل على ما يبدو بالتوتر الحاصل بين البلدين على خلفية عدة ملفات منها: تصويت الرياض ضد المغرب في ملف استضافة كأس العالم، بالإضافة إلى مقاطعة المغرب اجتماعا رسميا لوزراء إعلام التحالف العسكري للحرب في اليمن، فضلا عن الموقف المغربي من حصار قطر.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان قرر كسر البروتوكول الذي كان يسير عليه عند قضاء إجازته السنوية ولم يذهب إلى مدينة طنجة المغربية وفضل مكانا آخر.

عربي 21

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك