مغاربة العالم

ألمانيا تمنع المغربي المتصدق من دخول أراضيها حتى بلوغه الـ90

قررت السلطات الألمانية حظر دخول المغربي منير المتصدق ثانية إلى أراضيها حتى بلوغه سن التسعين بعد إدانته بالمشاركة في تنفيذ هجمات 11 سبتمبر 2001 والحكم عليه بالسجن خمسة عشر عاما.

وقال مجلس الشيوخ في ولاية هامبورغ شمال ألمانيا، اليوم الثلاثاء، ردا على سؤال طرحه النائب المسؤول عن حقوق المواطنة بحزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي بالمجلس ريتشارد سيلميكر إنه أصدر حظرا على دخول المتصدق إلى ألمانيا والإقامة فيها حتى الثالث من أبريل 2064.

ويقضي المتصدق حاليا عقوبة السجن في فولسبيتل بألمانيا، وسيتم إطلاق سراحه في الخامس عشر من أكتوبر المقبل وسيتم ترحيله فورا إلى المغرب.

ولم تعلن السلطات عن لحظة ترحيله تحديدا حتى لا يكون هناك خطر على العملية. ومن المقرر رسميا أن تنتهي فترة حبس المتصدق في نونبر.

وكانت المحكمة العليا في هامبورغ أدانت المتصدق بالمساعدة في تنفيذ عمليات الحادي عشر من شتنبر 2001 والتي أدت إلى مقتل ما يزيد على ثلاثة آلاف شخص كما أدانته بالانتماء إلى جماعة إرهابية.

وكان المتصدق عضوا فيما يسمى خلية هامبورغ بقيادة طيار الموت محمد عطا الذي قاد إحدى الطائرتين اللتين اقتحمتا مركز التجارة العالمي في نيويورك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *