https://al3omk.com/323660.html

انتعاش محلات الجزارة في يوم العيد بالبيضاء (صور) معظم الأسر تفضل التوجه إلى الجزار لتقطيع لحوم الأضاحي

سكينة لبطيجة – الدار البيضاء

شهدت محلات الجزارة بالدار البيضاء عشية اليوم الأربعاء، إقبالا كبيرا من قبل ساكنة المدينة، إذ أقدمت معظم الأسر على التوجه إلى الجزار من أجل تقطيع لحوم الأضاحي، تفاديا لعناء فرم اللحوم بأيديهم.

وفي هذا السياق، قال أحد الأشخاص في تصريح لجريدة “العمق”، إنه يفضل أن يتكلف الجزار بمهمة تقطيع لحوم الأضحية، كون هذا الأخير يتميز بمهارة ودقة التقطيع كما أنه يستعين بآلة خاصة لهذا الغرض.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/08/6WSeg.jpg
وأضاف المتحدث ذاته، أن ثمن فرم لحوم الأضحية، يتمثل في ثمانين درهم، ما اعتبره ثمنا مناسبا للخدمة الجيدة التي يقدمها الجزار.

من جهة أخرى أكد جزار في تصريح لجريدة “العمق”، أن محلات الجزارة تشهد رواجا شديدا، خلال اليوم الأول والثاني من عيد الأضحى، وتحقق أرباحا كبيرة، غير أن مهمة التقطيع ليست بالسهلة، خاصة وأن هذه العملية تتوجب فصل اللحوم عن العظام، وتجزيئها إلى لحوم خاصة بالقديد وأخرى بالشواء إلى غير ذلك.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/08/sxch8.jpg
وأضاف الجزار، أن أغلبية محلات الجزارة تضطر إلى الإغلاق،مباشرة بعد الأيام الثلاثة الأولى من عيد الأضحى، نظرا لإكتفاء المواطنين بلحوم أضاحيهم، لتصاب أغلب محلات الجزارة بالجمود.

فيما يتكلف أشخاص آخرون، بشي رؤوس الأغنام بثمن يتمثل في 25 درهم، كما يعرف هذا النوع من المهام أيضا، إقبالا كبيرا من طرف ساكنة المدينة، بينما يفضل آخرون الإعتماد على أجزاء من الحطب، لشي رؤوس الأغنام بأنفسهم، والإستمتاع بهذه الأجواء خاصة بالأحياء الشعبية.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك