مجتمع

هيئة: العفو على معتقلي الريف خطوة حقيقية لتحقيق مصالحة شاملة

26 أغسطس 2018 - 19:00

ثمن المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، قرار العفو الملكي عن أزيد من 180 معتقل من معتقلي حراك الريف، معتبرا أنه “خطوة حقيقية لتحقيق مصالحة شاملة تعيد للدولة هيبتها”.

وقال المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، إنه “تلقى العفو الملكي بمناسبة عيد الأضحى عن أكثر من 180 معتقلاً من نشطاء “حراك الريف” بارتياح كبير وبأمل في عفو شامل عن كافة معتقلي “الحراك” وباقي المناطق التي عرفت اعتقالات على خلفية احتجاجات ذات مطالب اجتماعية واقتصادية وثقافية (جرادة،…….) وعن الصحفي حميد المهداوي والمحامي عبد الصادق البوشتاوي”.

ودعت الرابطة في بلاغ لها تتوفر جريدة “العمق”، “الدولة المغربية لاستمرار عملية الانفراج عبر إجراء مصالحة حقيقية مع منطقة الريف عبر تسريح باقي المعتقلين والمتابعين داخل وخارج الوطن من نشطاء حراك الريف والصحفي حميد المهداوي والمحامي عبد الصادق البوشتاوي وكل معتقلي المطالب الاقتصادية والاجتماعية بباقي المناطق (جرادة،…)”.

وأعلن المكتب التنفيذي للرابطة في البلاغ ذاته، “تشكيله لجنة تحث إشراف الرئيس الوطني للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان ادريس السدراوي من أجل إعداد مذكرة حول الحوار الاجتماعي وتدبير الأزمات المرتبطة بالاحتجاج السلمي للمطالب الاجتماعية والاقتصادية ترفع إلى رئيس الحكومة وكافة الجهات المعنية”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

عاصفة رعدية مجتمع

الأرصاد الجوية: أمطار وثلوج مرتقبة غدا الاثنين بعدد من مناطق المملكة

وزير الصحة خالد أيت الطالب مجتمع

البرلمان يشرع في مناقشة مواد مشروع قانون الهيئة الوطنية للصيادلة

مجتمع

إدخال فأر إلى القسم يتسبب في طرد 4 تلاميذ وإيقاف آخر بمكناس

تابعنا على