https://al3omk.com/324704.html

افتتاح فضاء متعدد التخصصات بجماعة ألوكوم

هشام آيت درى – ألوكوم

افتتحت جمعية ألوكوم للتنمية والتعاون بجماعة ألوكوم بإقليم طاطا أمس الإثنين 27 غشت فضاءً متعدد التخصصات، في حفل رسمي حضره إضافة إلى سكان المنطقة رؤساء جمعيات المجتمع المدني وأعيان ألوكوم.

وتميز هذا الحفل بأجواء احتفالية على نغمات أحواًش ألوكوم بأهازيج وأغاني ورقصات تعكس الثقافة الفنية التقليدية لأقاليم الصحراء المغربية.

وبعد قَص شريط افتتاح هذا الفضاء المتميز من طرف بعض أعمدة العمل الجمعوي بالمنطقة السادة حماد كاني ولحسن ايت سعيد ورئيس الجمعية على أمروك، عرض محمد بوشطارت الرئيس السابق لجمعية ألوكوم باعتباره أحد مؤسسي هذه المبادرة في كلمة له بالمناسبة معطيات عن أصل الفكرة، وعرف بالمراحل والخطوات التي بذلتها الجمعية لإخراج هذا الفضاء الذي كان في يوم من الأيام مجرد فكرة إلى أن أصبح اليوم واقعا على أرض الواقع.

كما استعرض علي أمروك الرئيس الحالي للجميعةً في كلمته المجهودات التي بذلت من طرف مسؤولي جمعية ألوكوم ومسؤولي جمعية باني للعناية بالقصور والقصبات، والتي كانت لها مساهمة أساسية في توفير التجهيزات اللوجيستيكية والمعلوماتية لهذا “الفضاء المتعدد التخصصات لجمعية ألوكوم للتنمية والتعاون”، منوها بهذه المساهمة القيمة، كما استعرض التصور الأولي لاستراتيجية تدبير هذا الفضاء وكيفية جعله رافعة للتنمية المحلية من خلال البرامج والأنشطة المزمع إطلاقها بالفضاء.

وعن الدور الذي لعبته جمعية ألوكوم للتنمية والتعاون بالمنطقة منذ تأسيسها ذكر السيد الحسين صديقي أحد الفاعلين والداعمين للجمعية (ذكر) بالخدمات الهامة التي قدمتها هذه الجمعية للمنطقة على رأسها المساهمة الكبيرة في إدخال الماء والكهرباء لمنطقة ألوكوم وغيرها من الأعمال والمبادرات الهامة، داعيا شباب المنطقة إلى الانخراط بقوة في العمل الجمعوي وفي دعم هذا العمل من أجل تنمية ألوكوم معرفيا وثقافيا واجتماعيا.

وتعتبر جماعة ألوكوم التابعة لإقليم طاطا أحد أنشط الجماعات داخل الإقليم جمعويا ، وتتميز بثروة غنية للمياه وبإنتاج التمور والحناء، ويؤكد كل من زارها على رقي أهلها وتميزهم بخصال الكرم والضيافة ورفعة الأخلاق.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك