https://al3omk.com/326887.html

اختيار 16 فيلما للمشاركة في مهرجان بعلبك الدولي السينمائي

قالت اللجنة المنظمة لمهرجان بعلبك الدولي السينمائي إنه تم اختيار 16 فيلما للمشاركة في النسخة الثانية من المهرجان، الذي سينظم يومي 7 و8 شتنبر الجاري.

وأوضحت اللجنة، في مؤتمر صحافي اليوم الاثنين أنه تم انتقاء الأفلام ال 16 ، من أصل 3250 فيلما تم ترشيحها لهذه التظاهرة ، مضيفة أن الأفلام المشاركة تمثل، عددا من البلدان منها على الخصوص لبنان وإسبانيا وروسيا و الهند وتركيا وبلجيكا وكوريا والتايلاند وألمانيا.

و أشارت مديرة المهرجان مي عبد الساتر في كلمة بالمناسبة الى ان تنظيم المهرجان يأتي انطلاقا من الأهمية البالغة للفن والثقافة ودور السينما في التعريف بالحضارات ونقلها من مجتمع الى آخر، وذلك في ظل “الأرضية الخصبة التي تتمتع بها بعلبك”، مضيفة أن المهرجان سيعرض “أفلاما هادفة تحمل رسائل مستوحاة من الحياة اليومية”.

وتابعت أن الأنشطة الفنية للمهرجان تشكل “الطريق الأمثل لنقل الصورة الحضارية لمنطقة بعلبك وتفعيل الحركة الاقتصادية بشكل أو بآخر في المنطقة”، معتبرة أن السينما والثقافة والفن “تعكس الوجه الحضاري للشعوب”.

وأبرزت مي عبد الساتر أن برنامج المهرجان ، الذي ينطلق مساء يوم الجمعة المقبل ، يتضمن في يومه الأول عرض 8 أفلام متنوعة ما بين الروائي والمتحرك، فيما ستعرض في اليوم الثاني الأفلام الثمانية الأخرى ، ليختتم المهرجان بالإعلان عن الأشرطة الفائزة .

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك