https://al3omk.com/326949.html

السوق النموذجي “باب مراكش” بالبيضاء يعيش أسبوعا من الظلام (صور) تجار أفارقة عبروا عن استنكارهم للوضع

سكينة البطيحة – الدار البيضاء

احتج عشية اليوم الإثنين، عشرات المهاجرين من إفريقيا جنوب الصحراء، أمام السوق النموذجي “باب مراكش” بالبيضاء، وذلك نتيجة انقطاع التيار الكهربائي منذ الخميس الفارط.

وفي هذا السياق، عبر ” بلاكي” في تصريح لجريدة “العمق”، عن استيائه الشديد من ظروف اشتغال التجار الأفارقة بالسوق النموذجي.

وقال المتحدث ذاته إنه يعاني رفقة أصدقائه، من الزيادات “غير المشروعة” بفواتير الكهرباء، بالإضافة إلى تعرضهم “للإحتقار والتمييز”، مشيرا إلى أنه يدفع سومة كرائية تبلغ قيمتها 4000 درهم، بينما لا تتجاوز قيمة السومة الكرائية للباعة الآخرين 1500 درهم.

من جهته أكد عبد المولى مجاهد، رئيس جمعية القاطرة التنموية لتجار السوق النموذجي بالبيضاء، في تصريح لجريدة ” العمق”، أنها ليست المرة الأولى التي يشهد فيها السوق النموذجي انقطاع التيار الكهربائي.

وأضاف المتحدث ذاته، أن مشكل الكهرباء يعتبر بمثابة النقطة التي أفاضت الكأس، مشيرا إلى أن السوق يتخبط في مجموعة من المشاكل، تحفظ عن ذكرها موجها المسؤولية إلى السلطات المعنية على رأسها عمالة أنفا.

كما استشاط رئيس الجمعية غضبا، بسبب عدم تجاوب عامل مقاطعة أنفا مع طلب الجمعية، باللجوء إلى الحوار من أجل حل المشاكل التي يعاني منها السوق النموذجي، والذي يعتبر من أهم النقط التي تستقطب عددا مهما من السياح الأجانب.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك