https://al3omk.com/333330.html

بسبب الفقر والبطالة والتعليم.. الأمم المتحدة تطلق أول استراتيجية عالمية للشباب

يستعد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش لإطلاق أول استراتيجية للأمم المتحدة تحت عنوان “شباب 2030” وذلك يوم الإثنين 24 شتنبر 2018، وذلك خلال لقاء يجمع الشباب ورؤساء الدول والحكومات وقيادات القطاع الخاص والمجتمع المدني إلى جانب مشاهير ومسؤولين أممين.

وحسب بيان مركز الأمم المتحدة للإعلام الرباط، “يأتي إطلاق هذه الاستراتيجية في وقت يواجه فيه العالم تحديات تاريخية هامة يطرحها جيل الشباب الأوسع عددا في التاريخ والذي يبلغ 1.8 مليار شاب. كما يأتي إطلاق الإستراتيجية تواصلا مع تعهد الأمين العام منذ تسلمه قيادة الأمم المتحدة بجعل مسألة تمكين الشباب ضمن أولويات المنظمة”.

وأضاف المصدر ذاته أن “الإحصاءات تشير إلى أن 141 مليون شاب عامل يعيش وضعية الفقر بأقل من 3.1 دولار أمريكي في اليوم وأن 64 مليون شاب يعانون البطالة وأن الشباب هم ثلاث مرات أكثر عرضة للبطالة من الكهول”.

وأفاد المصدر نفسه أن “الإحصاءات تشير أيضا إلى أن 200 مليون شاب في سن التعليم الثانوي هم خارج المدرسة وأن 408 مليون شاب يعيشون في محيط يعاني من النزاعات المسلحة أو العنف المنظم”.

وأكد المصدر عينه أن إطلاق الإستراتيجية سيشهد أيضا إطلاق أولى مبادراتها العملية تحت عنوان “شراكة الأجيال غير المحدودة” Generation Unlimited Partnership، وهي عبارة عن شراكة متعددة الأطراف تقودها اليونيسيف وتجمع هيئات تابعة للأمم المتحدة والقطاع الخاص والمجتمع المدني والشباب وتتضافر في إطارها جهود المتدخلين للمساهمة في تنفيذ استراتيجية الأمم المتحدة للشباب في ثلاث ميادين هي تنمية المهارات والتعليم الثانوي وتمكين الفتيات.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك