https://al3omk.com/334434.html

رئيس أوبك :أسواق النفط تشهد استقرارا استثنائيا ومثاليا توازن بين كافة الأطراف

قال وزير الطاقة والصناعة الإماراتي، رئيس الدورة الحالية لمنظمة الدول المصدرة للنفط، سهيل المزروعي” أوبك”، إن أسواق النفط العالمية تشهد استقرارا “استثنائيا ومثاليا”. وأعرب المزروعي، في تصريح تناقلته وسائل إعلام محلية الأحد عن أمله في أن يستمر هذا الاستقرار لفترة طويلة، كما لم يخف “الرغبة والقدرة في الوصول إلى قرارات تمكن من الحفاظ على استقرار السوق”.

وأضاف رئيس أوبك قائلا “نسعى للوصول إلى هذا الهدف” داعيا الى العمل من أجل استحداث “توازن بين كافة الأطراف وبناء ثقة بين المنتجين والمستهلكين على المدى الطويل، قصد بلوغ أهدافنا المتمثلة أساسا في التحكم في الأسواق على المدى الطويل”. كما طالب المزروعي، الدول الأخرى بالانضمام إلى الحوار بين دول أوبك وشركائها من خارجها.

وينكب كبار المنتجين في منظمة (أوبك)، ومنتجين مستقلين في اجتماع العاصمة الجزائر، على بحث تطورات سوق النفط العالمية. وكان فائض المعروض في مخزونات النفط الخام، قبل نحو ثلاثة أعوام، من أبرز العوامل التي هوت بسعر البرميل للهبوط إلى حدود 30 دولارا، قبل الدخول في اتفاق لخفض الإنتاج وتقليل حجم المخزونات.

ومع بداية العام 2017، بدأ الأعضاء في (أوبك) ومنتجين آخرين، خفض إنتاج النفط بنحو 1.8 مليون برميل يوميا، تم الاتفاق على تقليصه إلى 1.2 مليون برميل في يونيو 2018، على أن ينتهي أجل الاتفاق في شتنبر المقبل.

وبلغ خام القياس العالمي مزيج برنت 80 دولارا للبرميل هذا الشهر، مما دفع الرئيس الأمريكي رونالد ترامب لدعوة منظمة البلدان المصدرة للبترول من جديدة إلى خفض أسعار الوقود.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك