https://al3omk.com/334606.html

دفاعا عن قضايا الوطن العليا.. محامو المغرب يؤسسون هيئة دبلوماسية ثمنوا المجهودات التنموية التي تشهدها الأقاليم الجنوبية

قرر مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب المنعقد يوم الخميس الماضي بمدينة العيون، تأسيس “هيئة الدفاع الوطنية للديبلوماسية الموازية”، جهازا من أجهزة الجمعية الوظيفية، تكون مهمة الدفاع عن القضايا العليا للوطن وفي مقدمتها قضية الوحدة التربية.

يأتي ذلك، بحسب بلاغ لمكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب، توصلت به جريدة “العمق”، “استحضارا منه للمواقف التاريخية للمحامين بالمغرب منذ تأسيس الجمعية سنة 1962، ومطالبتهم المتكررة باستكمال الوحدة الترابية للبلاد في ظل نظام ديمقراطي حداثي”.

وأكد المكتب المذكور، “على جميع مواقف الجمعية الثابتة والمعلن عنها بخصوص قضية وحدتنا الترابية “، مثمنا “المجهودات التنموية التي تشهدها أقاليمنا الجنوبية المسترجعة”.

ودعا البلاغ ذاته، “كل المحامين المغاربة في جميع مواقعهم وبجميع انتماءاتهم إلى الإسهام الإيجابي والفعال في أداء الهيئة المذكورة للمهام التي ستناط بها على مختلف المستويات”.

وفي السياق ذاته، “قرر إحياء “الجبهة الوطنية للدفاع عن الوحدة الترابية” والتي سبق للجمعية أن بادرت إلى الدعوة لتأسيسها تنفيذا لتوصيات مؤتمر الجمعية الثامن والعشرين المنعقد بالسعيدية بتاريخ 6/7/8 يونيو 2013، والتي تشكلت لجنتها التحضيرية بمشاركة جل الهيئات السياسية والنقابية والجمعوية والحقوقية والمهنية خلال سنة 2014.”

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك