https://al3omk.com/337894.html

تقنيو المغرب يلتئمون بالقنيطرة .. ويهددون بموسم اجتماعي ساخن في الملتقى الوطني الخامس للتقنيين

تحتضن مدينة القنيطرة يوم الأحد المقبل، الملتقى الوطني الخامس للتقنيين، والذي ينظم تحت شعار “التقني والتقنية أعمدة الاقتصاد والتنمية”، وذلك للتداول في كيفية التعامل مع ما يسمونه بـ”التجاهل الحكومي لمطالبهم” والتي يعتبرونها عادل ومشروعة.

وبحسب بلاغ توصلت به جريدة “العمق” من المكتب الوطني لهيئة التقنيين بالمغرب، فإن هذا الملتقى سيكون نقطة انطلاق جديدة لموسم اجتماعي ساخن يتوعدون فيه الحكومة بمزيد من التصعيد وتأكيد استعداد التقنيين والتقنيات لخوض الأشكال الاحتجاجية التي ستقررها الهيئة مستقبلا.

ويطالب التقنيون بالمغرب، يضيف البلاغ ذاته، بـ”العدالة المهنية والأجرية واستفادتهم على غرار فئات أخرى من درجات خارج السلم، والترقية بالشواهد، ونظام ترقية وامتحانات محفز وأجور وتعويضات ونظام أساسي تكفل العيش الكريم لهم ولأسرهم”.

وأوضح المصدر ذاته، أن “الدعوة موجهة لكل التقنيين والتقنيات العاملين بالإدارات العمومية والشبه عمومية والجماعات الترابية والقطاع الخاص ومتدربي وخريجي معاهد التكوين المهني بمختلف المناطق للمشاركة في العرس التقني الوطني والذي هو بمثابة لقاء للتعارف فيما بينهم وتبادل التجارب والآراء وتقديم المقترحات لممثليهم وللتعبير عن هواجسهم وتطلعاتهم للمستقبل وتبليغ أصواتهم للحكومة والإدارة المغربية”.

وفي السياق ذاته، وجهت الهيئة “دعوات للتنظيمات النقابية والسياسية والفئوية وعدد من المنتخبين والفعاليات المحلية والوطنية لحضور الملتقى ودعم مطالب التقنيين التي سطرتها الهيئة في ملف مطلبي ومشروع تعديلي للنظام الأساسي لهيئة التقنيين المشتركة بين الوزارات”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك