https://al3omk.com/338611.html

تعيين أشهر نساء الجنوب الشرقي سفيرة المواطنة لجهة درعة تافيلالت ستبدأ مهمتها من الصين

صادق مجلس حهة درعة تافيلالت، في اجتماع عقده أمس الأربعاء، بمدينة زاكورة على تعيين هنو أوماروش سفيرة المواطنة لجهة درعة تافيلالت.

وكشفت “عتي هنو”، كما يناديها شبان الجنوب الشرقي، لموقع “العمق”، أن مسؤولو  الجهة أتصلوا بها وأخبروها بهذا التعيين، وطلبوا منها إحضار جواز سفرها  لمقر الجهة كي يباشروا إجراءات طلب تأشيرة باسمها وتشرع في مهمتها الجديدة.

وقالت أوماروش في اتصال هاتفي مع الجريدة أنها ستسافر مع وفد يتكون من ممثلين وممثلات عن جهة درعة تافيلالت إلى جمهورية الصين الشعبية، بتاريخ 16 أكتوبر الجاري، للتعريف بهذه الجهة” الفقيرة المعرضة للجفاف وللفيضانات” بحسب تعبيرها.

وتعتبر المناضلة العصامية الأمازيغية هنو أوماروش، أحد أشهر نساء الجنوب الشرقي، وتحضى بشعبية كبيرة في هذه المنطقة، وتشغل مهمة مستشارة جماعية بمجلس جماعة تيلمي قيادة أمسمرير، إقليم تنغير.

وعن انتخابها في المجلس الجماعي لتيلمي وتمثيلها للمرأة القروية بهذا المجلس، ترفض  “عتي هنو”، كما صرحت بذلك لجريدة “العمق” ، أن تحصر عملها في  الدائرة التي انتخبت بها وتعتبر نفسها صوت كل نساء الجنوب الشرقي، بحسب تعبيرها.

تعليقات الزوّار (2)
  1. Avatar يقول غير معروف:

    لعلك لم تفهم عل السوسي المقارنة التي قام بها استاد عصامي

  2. Avatar يقول علي السوسي:

    دب الروسي……. عبد الله عزام……..الافغان…….. ه ه ه ه. لا حول ولا قوة الا بالله وش نت معانا نيت الاخ… عيش معانا… را حنا ف 2017 ا لعولمة و القمر الصناعي …. بالله عليك واش عايش ف المغرب … واش لبلاد ل بينها و بين الانسان الحديث( اوروبا) 10 كيلوميتر. غا يدوي ولا غيدير عقلو ف الانسان ل ما قبل التاريخ ( الافغان و 90 في المائة ديا لمسلمين )…واكوك الحق…. ناس را كيشوفو ل كدام ما كيشوفوش لور…. اما فيما يخص العدالة و التنمية انا معاك ا زيادا. بن كران خصو يمشي الله اعونو. وبلا استاد بلا نفاق سيد ما فدوش. ماشي داك شي لبغات لبلاد….

أضف تعليقك